أخبار دولية

الأمن الإسباني يفكّك شبكتين تنشطان في الاتّجار بالمخدّرات

الدار/ حديفة الحجام

تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيك تنظيمين اثنين متخصصين في إنتاج وتوزيع وبيع الحشيش والكوكايين والميثامفيتامين، وجرى اعتقال ثلاثة وأربعين شخصا وما زالت التحقيقات على قدم وساق حول اثنا عشر آخرين في عملية شهدت أطوارها كل من سيوداد ريال وطليطلة ومدريد.

وانتهت العملية بإجراء 29 تفتيشا في نفس الوقت لـ 14 مكانا في سيوداد ريال وطليطلة ومدريد وأسفرت عن تفكيك 32 نقطة بيع للمخدرات وثلاثة مختبرات لمعالجتها بالإضافة إلى ورشة سرية.

ووجهت إلى الموقوفين تهم الاتجار في المخدرات وتكوين تنظيم إجرامي وحيازة أسلحة بصورة غير قانونية وتزوير العملة وتوزيعها وتبييض الأموال والغش وتزوير وثائق رسمية والتلاعب بالهوية.

وبدأت التحقيقات بعدما لاحظت عناصر الحرس المدني الإسباني تزايدا ملحوظا لبيع المخدرات في مناطق الترفيه واكتشفت وجود تنظيمين إجراميين اثنين من أصل إسباني وكولومبي ومغربي متخصصين في إنتاج المخدرات وتوزيعها وبيعها.

وكان إحدى التنظيمين متخصصا في الاتجار في الحشيش وكان زعيمه من أصل مغاربي. وكانت له اتصالات من أشخاص في المغرب كانوا يوصلون له المخدرات إلى مدينة سبتة المحتلة، ومن هناك يدخلها إلى شبه الجزيرة الإيبيرية وبعدها يبعث بها إلى فرنسا أو يقوم بتوزيعها في مناطق طليطلة ومدريد وسيوداد ريال.

أما التنظيم الثاني فكان يقوده شخصين أحدهما إسباني والآخر كولومبي وكان ينشط في الاتجار في الكوكايين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى