أخبار الدار

مضيان لـ”الدار”: لا يمهنا حامي الدين.. ولا نفهم لصالح من يثار ملفه

الدار/ مريم بوتوراوت

تساءل نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في مجلس النواب، عن الجهة "التي يثار لصالحها" ملف القيادي في حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين.
وقال مضيان، في تصريح لـ"الدار"، "نحن لا يهمنا حامي الدين ولا اسم الشخص، ما يهمنا هو دولة الحق والقانون بالدرجة الاولى"، وفق تعبير المتحدث الذي زاد "ما يهمنا هو السعي الى الامام من اجل صيانة وحماية هذه القواعد".
وتابع مضيان "حامي الدين سبق له ان حوكم  بنفس التهم، والدستور والقانون حسم في هذه الأمور"، علاوة على كون "ملفه كان من الملفات ضمن هيئة الإنصاف والمصالحة، وأخذ  تعويضا كضحية، اذن لفائدة من يثار هذا الملف"، يتساءل القيادي في حزب الاستقلال.
وتساءل البرلماني "علاش واش حنا خصنا غي هاد الملفات في البلاد؟ سالينا الأوراش وسالينا كلشي بقى لينا غي ملف حامي الدين؟"، يقول مضيان قبل أن يضيف نحن ندافع عن سيادة القانون بالدرجة الأولى، واملنا دائما هو تكريس استقلال السلطة القضائية".

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، قد أنهى التحقيق التفصيلي مع عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، المتهم بالتورط في مقتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، أوائل التسعينات، في مارس من عام 1993، حيث قرر القاضي متابعته من أجل جناية المساهمة في القتل العمد، وإحالته على غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها، للشروع في محاكمته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى