أخبار الدارسلايدر

وسط الاحتجاجات..وزارة أمزازي تستأنف الحوار مع النقابات التعليمية

الدار/ مريم بوتوراوت

تستأنف وزارة التربية للوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، حوارها مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وتعقد الوزارة اليوم لقاء مع النقابات لمواصلة النقاش في مختلف القضايا المطروحة ومجموعها 22 قضية، في أفق عقد لقاء ثاني يوم 30 يناير يخصص الثاني للنقاش حول مشروع النظام الأساسي لموظفي التعليم.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي قد قررت تعليق الحوار مع النقابات التعليمية، بعد تمسك هذه الأخيرة بخوض احتجاجاتها بالموازاة مع الاجتماعات التي تعقدها مديرية الموارد البشرية معها في أفق عقد لقاء مع الوزير.

وقد أعلنت عدد من الفئات التعليمية خوضها مجموعة من الإضرابات، وتطالب بالتعامل الجدي والمسؤول وإعطاء الأجوبة المناسبة والعاجلة لملفات الشغيلة التعليمية ومن بينها ضحايا النظامين، حاملوا الشهادات العليا، المهندسون المدرسون، الإدارة التربوية، الأساتذة المبرزون، الدكاترة، المساعدون التقنيون والإداريون، أطر التوجيه والتخطيط، المستبرزون، الملحقون، التقنيون، المهندسون، المتصرفون، المحررون.

وقد نظم الأساتذة خارج السلم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة بالرباط يوم أمس الإثنين، في ما يعتزم الأساتذة “ضحابا النظامين” تنظيم وقفة مماثلة مع مسيرة وطنية في اتجاه مقر البرلمان يوم غد الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى