أخبار الدارسلايدر

مرة أخرى..أمزازي يؤجل اجتماعا مع النقابات التعليمية بسبب الاحتجاجات

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد عودة شغيلة التعليم للاحتجاجات، ألغت وزارة التربية الوطنية لقاء كان مقررا مع النقابات التعليمية يوم غد الخميس.

وحسب مصادر نقابية، فقد تواصلت الوزارة مع الكتاب العامين للنقابات التعليمية، لإخبارها بتأجيل لقاء يوم غد، دون تحديد موعد جديد للقاء، أو كشف أسباب هذا التأجيل.

وربطت مصادر “الدار” تأجيل الاجتماع بنقطة نظام طرحها مدير الموارد البشرية في الوزارة في الاجتماع السابق، أكد فيها على أن “الحوار مستمر ولم ينقطع مع الفرقاء الاجتماعيين،في الوقت الذي تحتج فيه بعض الفئات التعليمية المشاركة نقاباتها بالحوار “، ما يعني أنه “لا يمكن الاشتغال في إطار مشترك في ظل وضع مماثل”، لتطالب النقابات الوزارة الاختيار بين الاستمرار في الحوار أو توقيفه.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي قد قررت في وقت سابق تعليق الحوار مع النقابات التعليمية، بعد تمسك هذه الأخيرة بخوض احتجاجاتها بالموازاة مع الاجتماعات التي تعقدها مديرية الموارد البشرية معها في أفق عقد لقاء مع الوزير.

وقد أعلنت عدد من الفئات التعليمية خوضها مجموعة من الإضرابات، وتطالب بالتعامل الجدي والمسؤول وإعطاء الأجوبة المناسبة والعاجلة لملفات الشغيلة التعليمية ومن بينها ضحايا النظامين، حاملوا الشهادات العليا، المهندسون المدرسون، الإدارة التربوية، الأساتذة المبرزون، الدكاترة، المساعدون التقنيون والإداريون، أطر التوجيه والتخطيط، المستبرزون، الملحقون، التقنيون، المهندسون، المتصرفون، المحررون والأساتذة المتعاقدون.

زر الذهاب إلى الأعلى