أخبار الدارالرئيسيةسلايدر

أوجار : برنامج 100 يوم 100 مدينة ببوعرفة يهدف لبناء علاقة ” الثقة والمعقول” مع المواطنين

الدار / رشيد محمودي – تصوير : منير الخالفي

كشف محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، عن أهمية برنامج 100 يوم 100 مدنية، خلال مروره بمنطقة بوعرفة شرق المملكة المغربية، مشيرا إلى أن الحزب يعمل على منهجية جديدة تتجاوب مع الإشراك الفعلي للمواطنين، باعتبار أن المواطن يعتبر مصدرا للمعلومة الصادقة لبناء المشاريع الكبرى للمناطق المهمشة بالمغرب.

وأكد أوجار، خلال كلمته الإفتتاحية، أن المشروع يسعى لتفعيل كل المقترحات والتصورات المستقبلية للمواطنين، سيما وأن كل منطقة تتمتع بخصوصية متميزة ولها أولويات خاصة بها.

وأفاد عضور المكتب السياسي، في معرض حديثه، أن عزيز أخنوش يكن لهذه المناطق مكانة خاصة، موضحا أن قبائل بني قيل، وأهل فيكيك وبومريم وبوشاون، تتمتع بأهمية قصوى واستثنائية لرئيس حزب الحمامة.

وتابع قائلا :” في السبعينيات من القرن الماضي تعرفت على هذا الإقليم خلال أيام الدراسة في الداخلية ولدي الكثير من الأصدقاء.. نرغب في حزب التجمع الوطني للأحرار إعادة تأسيس علاقة المعقول والثقة بين المواطنين خاصة وان العلاقة بين السياسيين والمواطنين نزلت لمستوى لا يليق ببلادنا.. كفانا من السياسة التي تنتج في الرباط.. هذه جلسات تتأسس للاستماع والإنصات للمغاربة الذين ينتمون  لمدن العمق”.

وشدد أوجار، على أن معظم الجلسات السابقة، تمحورت حول شعور المغاربة بالحكرة والظلم والهشاشة الاجتماعية، بحيث أن هدف هذا المشروع يركز بالأساس على الدفاع عن هذه التوصيات ومساعدة الملك على بناء مغرب جديد”.

وحسب المتحدث نفسه، فإن خيرات البلاد لم توزع بشكل عادل على كل جهات المملكة،  قائلا :” هناك مواطنين بعدد كبير يواجهون مشاكل الهشاشة واليوم نحن في منعطف تاريخي ويجب أن نفكر جميعا في تنمية يستفيد منها الجميع”.

وختم أوجار حديثه بأن السياسة ليست أحزاب لها دكاكين تفتح خلال فترة الانتخابات لتوزيع التزكيات بل هو مجال للتكوين والتواصل ومناقشة القضايا الكبرى مع المواطنين بمختلف الفئات وعبارة عن تعاقد سياسي واقتصادي واجتماعي مبني على قاعدة النزاهة والمعقول.

زر الذهاب إلى الأعلى