أخبار الدار

افتحاص رخص بناء يطيح برئيس جماعة سابق بزاكورة

الدار /هيام بحراوي

أطاحت عملية إفتحاص لرخص بناء مسلمة للمواطنين ، برئيس جماعة سابق بزاكورة انتحل صفة الرئيس الحالي، رغم إنتهاء ولايته.

وقد قال إبراهيم واعرى، رئيس الجماعة الترابية "ترناتة"  الحالي، في تصريح لموقع "الدار" بأن ما دفعه لمتابعة رئيس الجماعة السابق هو انتحاله لصفته وقيامه بالتوقيع على رخص بناء، رغم نهاية ولايته الانتدابية، بعد تاريخ 15/09/2015  وهو تاريخ تشكيل المجلس الجماعي الحالي.

وعقب رئيس الجماعة، على الحكم الذي أصدرته الغرفة الجنحية الاستئنافية بالمحكمة الابتدائية بزاكورة، الإثنين الماضي والقاضي بتأييد الحكم الإبتدائي الصادر في حق الرئيس السابق للجماعة الترابية ترناتة القاضي بإدانته بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ و غرامة 500 درهم و تعويض للجماعة قدر ب 7500 درهم، بأن شكايتهم قدموها في بداية الأمر للوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بورزازات، الذي يقول أصدر تعليماته إلى النيابة العامة للمحكمة الإبتدائية بزاكورة قصد البحث والتحري في موضوع الشكاية .

وطالبوا من خلال الشكاية بفتح تحقيق في تسليم الرئيس رخص إصلاح بنايات بعد انتهاء ولايته و رغم تشكيل المجلس الحالي وانتخاب رئيس جديد للمجلس.
وأضاف بأنهم توجهوا للمحكمة بورزازات على اعتبار أن الفعل الجرمي المرتكب يعاقب عليه القانون الجنائي، لكن يضيف في تصريحه  بأن الفعل تم تكييفه من جنائي لجنحي لذلك بتت فيه محكمة زاكورة.

ويتابع رئيس الجماعة السابق من طرف النيابة العامة ،من أجل تهمة الاستمرار في مباشرة مهام، بعد زوال الصفة بعد توقيعه لرخص بناء منتحلا صفة رئيس جماعة ،رغم نهاية ولايته و انتخاب إبراهيم واعرى رئيسا للمجلس الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى