الرئيسيةالرياضة

تعديلات مرتقبة في الأنظمة الأساسية لجامعة الكرة لمنع إزدواجية المهام

صلاح الكومري

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى إجراء بعض التعديلات على بعض قوانينها الأساسية، الهدف منها تعيين مسؤولين مستقلين في مراكز القرار، ولا ينتمون لأي فريق، من أجل تفادي إزدواجية المهام.
واستنادا إلى مصادر مطلعة، فإن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تلقى تعليمات من وزارة الداخلية، بالشروع في تعديل القوانين الأساسية للجامعة والعصبة الإحترافية، من أجل الحيلولة دون إدواجية المهام، بداية من الموسم الكروي المقبل.
ومعلوم أن رؤساء مجموعة من الفرق الوطنية، يشغلون مراكز مهمة في المشهد الكروي المغربي، على غرار سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، والذي يشغل، أيضا، منصب رئيسا للعصبة الإحترافية، ونور الدين بيضي، رئيس يوسفية برشيد، والذي يشغل، أيضا، رئيسا للجنة القوانين والأنظمة.
وسبق لجواد الزيات، رئيس الرجاء البيضاوي لكرة القدم، أن قال، في تصريح صحفي، إنه ضد إزدواجية المهام، وأن رئيس العصبة الاحترافية، لا يجب أن يكون، في الوقت نفسه، رئيسا لفريق كبير يمارس في الدوري الوطني للمحترفين، بل يجب أن يكون “شخصية بارزة، غير منتم لأي فريق”، مبرزا أن “هذا هو النظام المعمول به في الدول المتقدمة في كرة القدم، مثل إسبانيا، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، بحيث إن رؤساء عصبها ليسوا رؤساء أندية، وأعتقد أن هذا هو التسيير الطبيعي من أجل النجاح في تسيير وتطوير الممارسة الكروية”.

زر الذهاب إلى الأعلى