أخبار الدار

شخصيات سياسية موريتانية معارضة تراسل العثماني بشأن “ولد بوعماتو”

الدار/ المحجوب داسع

وجهت شخصيات سياسية معارضة بارزة في موريتانيا، رسالة مفتوحة إلى الحكومة المغربية ممثلة في سفير المملكة لدى البلاد، حميد شبار.

وطالبت الرسالة، حكومة العثماني، بالتثبت بشأن الإتهامات التى تضمنها بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية المغربية، يتهم رجل الأعمال الموريتاني المعارض، محمد ولد بوعماتو، بنشر صور جوزات سفر مغربية مزورة تحمل إسم رئيس موريتانيا ونجله.

وجاء في الرسالة، التي اطلع عليها موقع "الدار"، أن محمد ولد بوعماتو عضو في المعارضة الديمقراطية الموريتانية، وقد ظلت مواقفه ضد النظام الموريتاني القائم في حدود ما يضمنه الدستور والقوانين لكل المعارضين الديمقراطيين. ولا يخفى عليكم كذلك أن الحكومة الموريتانية تصر على ملاحقته ومضايقته لدى كل الهيئات الدولية، ولدى كل الدول الصديقة والشقيقة. فالمعارضون الموريتانيون يتعرضون دائما للتشويه والتلفيق من طرف النظام.

وأشارت الشخصيات الموريتانية الموقعة على الرسالة الى أنها اخذت علما بالبيان الذي أصدرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في المملكة المغربية الشقيقة، بشأن محمد ولد بوعماتو، مشيرة الى أنها تفاجأت بمحتوى هذا البيان لما نعرفه لدى المعني من تقدير واحترام لقوانين ونظم المملكة التي اختارها كدار لهجرته واعتبرها وطنا ثانيا عندما ضاق به المقام في بلده.

وبالتالي، يضيف الموقعون، فـ"إننا نستغرب أن ينسب إليه تصرف يتعلق بالتزوير، أحرى تزوير وثائق مغربية، الأمر الذي تبرأ هو نفسه منه على لسان محاميه"، ملتمسين  من السفير حميد شبار، أخذ هذه المعطيات في الحسبان، والتثبت من المعلومات المتعلقة بهذه القضية، التي هي في جوهرها شأن داخلي موريتاني، تقول الرسالة، وذلك طبقا لما عهدناه في المملكة المغربية الشقيقة من حرص على العلاقات الأخوية الراسخة بين الشعبين الشقيقين الموريتاني والمغربي."

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى