أخبار الدارالرئيسيةالمواطنسلايدر

الطالبي العلمي: حزب الحمامة له الشجاعة الكافية للنزول إلى الميدان والإنصات لمشاكل المواطنين

الدار / رشيد محمودي

قال رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي، لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، إن حزب الحمامة كان له من الشجاعة ما يكفي للنزول إلى الشارع المغربي رغم حدة الظرفية الراهنة، للإنصات إلى مشاكل ومعاناة المواطنين، موضحا أن مستقبل المغرب خلال السنوات المقبلة، ينحصر في المدن التي تتوفر مابين 50  و 70 ألف نسمة.

وأفاد العالمي، خلال مداخلته، بمناسبة قافلة 100 يوم 100 مدينة بإقليم تاونات، أن  المدن الكبرى استفادت كثيرا على حساب المدن الصغرى والقرى، موضحا أنه من غير المنطقي أن يعيش أطفال سكان هذه المنطقة نفس المعاناة التي مر منها أبائهم قبل 20 سنة، بحيث إن المرحلة المقبلة لسنة 2021 سيتم الاشتغال على برنامج وطني سيخرج على حيز الوجود وله أثار إيجابية، يشمل قطاع الصحة والتعليم.

وتابع قائلا :” على الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها في كل القطاعات.. ونرفض أن يتعذر على  المواطن المغربي أخد موعد داخل مصحة استشفائية أو ان تتضاعف حالته الصحية بسبب  الإهمال”.

وأفاد الوزير السابق، أن الموارد المالية المنحصرة على مستوى الضريبة المضافة، تستفيد منها المدن الكبرى ويتعلق الامر بمدينة فاس والدار البيضاء، وطنجة وتطوان والعديد من المدن الأخرى، الشيء الذي يقلص من الإمكانيات المادية للجماعات والمناطق المهمشة”

وتابع قائلا:” جلالة الملك وضع برنامج 8  مليار لتمويل المشاريع والمقاولات الصغري.. العاطلين الحاصلين على الشواهد غادي يلقاو العمل وفرص الشغل.. الفلاحة موجودة والشتاء مزيانة، ويجب استثمار الموارد البشرية التي نتوفر عليها”.

زر الذهاب إلى الأعلى