أخبار الدار

التصدي لمناورات و مكائد خصوم الوحدة الترابية محور لقاء ورزازات

الدار/ هيام بحراوي

اختتمت بمدينة ورزازات فعاليات اللقاء الوطني حول الصحراء المغربية ، الذي تم تنظيمه الأسبوع الفارط  من طرف الجماعة الترابية لورزازات، بشراكة مع النسيج الجمعوي، تحت شعار : "الصحراء المغربية: من المسيرة الخضراء إلى مسيرة النماء".

وقد ركز اللقاء على نقاط ذات أولوية، ارتباطا بالقضية الوطنية الأولى والتعبئة لها والدفاع عنها، كما أنه  خلال هذه التظاهرة الوطنية، شددت مجموعة من الكلمات ومداخلات ثلة من المسؤولين و الباحثين، على ضرورة اصطفاف الجميع كل من موقعه، لبذل مزيد من الجهود للتعريف بجدور النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

كما أكد الجميع ، على ضرورة  تعزيز آليات الترافع حول القضية في جميع المحافل الدولية و العمل على تنظيم لقاءات وطنية، جهوية و محلية في جميع ربوع المملكة قصد إلمام الجميع بمختلف الجوانب القانونية و التاريخية لقضيتنا الوطنية و الترافع عنها بقوة و التصدي لمناورات ومكائد خصوم الوحدة الترابية.

وكانت هذه التظاهرة، بحسب المنظمين، فرصة لتسليط الضوء على دور الاعلام والمجتمع المدني في قضية الصحراء من خلال التعريف بالنزاع المفتعل ومواكبة تطوراتها و مستجداتها في مختلف المحافل الوطنية و الدولية.

وقد  خرج اللقاء بتوصيات عبرت عن التزام الجماعة الترابية لورزازات، بجعل قضية الوحدة الترابية في صلب اهتمامها من خلال السهر على تنظيم لقاء سنوي يجمع كل الفعاليات التي لها ارتباط وثيق بالدفاع عن القضية الوطنية وتفعيل دور الجماعة في الدبلوماسية الموازية.

كما التزامت الجماعة  باشراك  الباحثين  والمختصين في قضية الصحراء في اللقاءات من اجل  تقديم مزيد من العروض و المشاركة في لقاءات مماثلة .

من جهته التزم  النسيج الجمعوي المحلي على بذل مزيد من الجهد و الانخراط في كل المبادرات النبيلة التي تسعى إلى الارتقاء بمعالجة ملف القضية الوطنية و التعريف بها، و التعبئة لمزيد من التكوينات و المرافعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى