حوادث

جدل بشأن فيديو حادث مقتل شاب على يد مجهولين بطنجة

الدار/ هيام بحراوي – عفراء علوي محمدي
 

تناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤلم لا يتجاوز 40 ثانية لشاب لقي مصرعه بعد إصابته بطعنات بالسلاح الأبيض وجروح على مستوى الرأس من قبل مجهولين.

ويبرز الفيديو تعرض الشاب لهجوم من قبل مسلحين، انهالوا عليه بالعصي والهراوات والأسلحة حادة، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وكان الشاب قد دخل في غيبوبة دامت أسبوعين لفظ بعدها أنفاسه الأخيرة الثلاثاء الماضي بمستشفى محمد الخامس بطنجة، متأثرا بجروح خطيرة على مستوى الرأس والصدر. 

وبحسب المعلومات المتداولة، فإن الواقعة تتعلق بطالب بسلك الدكتوراه، يتابع دراسته في مدينة طنجة، وهو ينحدر من إقليم أسا ألزاك، قد دخل في مواجهات عنيفة مع مجموعة من الأشخاص، والأسباب لا زالت مجهولة، في انتظار فتح تحقيق  في الحادث الذي خلف موجة استنكار واسعة للطريقة "الوحشية" التي ضرب بها الشاب الذي يظهر  في الفيديو أنه يقاوم الهجوم وحيدا.

وتأتي هذه الواقعة بعد أيام من وفاة طالب جامعي آخر بطنجة، متأثرا بضربة حجر كان قد تلقاها على مستوى الرأس، أسقطته مغمى عليه مدرجا في دمائه، بعد شجاره مع مجموعة من الطلبة.

وشككت مصادر أمنية من طنجة في صحة الفيديو، بينما أعلنت مصادر أخرى أن الفيديو يوثق لجريمة وقعت في مدينة أخرى لا علاقة له بالشاب المتوفي بداية هذا الأسبوع، فيحين أكد نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الفيديو، يتعلق بالشاب المعني، وأن وقائعه صورت فعلا بعاصمة البوغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى