المواطنسلايدر

صيدلانيون وتجار ينتهزون ظرفية زمن الكورونا ويضاربون في الأسعار

تتقاطر الشكايات على حماة المستهلك في الدار البيضاء، مسجلة خرق العديد من الصيدليات للأسعار المقننة للمطهرات الكحولية والقفازات والكمامات على حد السواء، فضلا عن مخالفة بعض أرباب الطاكسيات الكبيرة للتعريفة القانونية بعد تقليص عدد ركابها لثلاثة احترازا من تفشي “كورونا” المستجد.

وقال وديع مديح، رئيس جمعية حماية المستهلك إن شبابيك المستهلك توصلت بعدة شكايات تفيد بعدم انضباط صيدليات للأسعار التي حددتها وزارة المالية والاقتصاد، منذ يوم الثلاثاء، بعد نشرها في الجريدة الرسمية لتعديل مؤقت ولمدة ستة أشهر، للمرسوم 2.19.956، المحدد لأسعار البيع القصوى بالجملة والتقسيط للمطهرات الكحولية.

وأفاد مديح، بأن حماة المستهلك يتواصلون بشكل مباشر مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، بشأن الشكايات التي تتقاطر على شبابيك المستهلك، فضلا عن تحرير مراسلات للسادة العمال من قبيل المراسلة الموجهة إلى عامل عمالة مقاطعات الحي المحمدي عين السبع، والمرفقة بسجلات الشكايات ومضمونها.

حيث سجلت جمعية حماية المستهلك مخالفات لأسعار المطهرات الكحولية والكمامات والقفازات من لدن الصيدليات بينما يخالف أرباب سيارات الأجرة الكبيرة التعريفة القانونية ويشترطون على الركاب الثلاثة المسموح بهم أداء مقابل راكبين قبل امتطاء الـ »طاكسي ».

أيضا، الارتفاع الغير مبرر في أسعار الخضر والقطاني، من لدن بعض الانتهازيين والمسترزقين بما يستوجب التصدي لهم، مع الدعوة إلى التدخل من أجل تخفيف الاكتظاظ في بعض المصالح والمؤسسات والشركات التي تتعامل بشكل مباشر مع المواطنين كشركات استخلاص الفواتير والمحلات والأسواق الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى