أخبار الدارالمواطنسلايدر

بعد تعليق المغرب لرحلات استثنائية.. سياح ألمانيا في المغرب ينتقدون بلادهم

الدار / خاص

في الوقت الذي تقطعت  السبل بحوالي 5000 سائح ألماني في أنحاء مختلفة من العالم، أعرب عدد منهم من الذين تقطعت بهم السبل في المغرب عن عدم رضاهم عن الإجراءات التي اتخذتها السلطات الألمانية ازاء قرار السلطات المغربية.

وعبر العديد منهم في تصريحات لقناة “أورو نيوز” اليوم السبت، عن غضبهم من غياب استراتيجية لإعادتهم الى ألمانيا، مستنكرين الغاء رحلات استثنائية الى المملكة رغم أن ألمانيا أعلنت أنها سترسل طائرات إلى المغرب، قبل أن يتم إلغاؤها في وقت لاحق.

 ليوناردو أنزيل، 23 عامًا، قام بحجز رحلة عودة مع شركة “لوفتهانزا”، الى ألمانيا يوم 21 مارس، قبل أن يتم إلغاؤها في نهاية المطاف مثل باقي الرحلات الجوية الأخرى، منددا  افتقاد “السلطات الألمانية لخطة لتدبير الأزمة وشح المعلومات في هذه الظرفية الصعبة”.

سيمال جوفن، 30 عاما، كان محظوظا حيث تمكن من العثور على رحلة يوم السبت. وقال “الانتظار في الفندق كان مروعا. لمدة يومين ونصف، كنا قلقين ولم نكن نعرف متى سنعود إلى ألمانيا”.

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأحد، أنه قد تم إقرار إنهاء الإجراء الخاص الذي تم وضعه في الأيام الأخيرة كجزء من عملية تسهيل عودة السياح الأجانب إلى بلدانهم.

وذكر بلاغ للوزارة أن الإنتهاء من الإجراء تمّ بحلول ظهر اليوم الأحد، وفق توقيت المملكة، وأن هذا الإجراء الخاص كان قد وضع عقب القرار الذي اتخذته المملكة المغربية بتعليق جميع رحلات الركاب الدولية، من وإلى أراضيها، حتى إشعار آخر.

وأشار المصدر ذاته الى أن هذا القرار يندرج في إطار التدابير الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا في المملكة المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى