أخبار الدارسلايدر

بسبب تفشي فيروس “كورونا”.. المغرب يفرض شروطا جديدة للسلامة على سفن الصيد البحري الأوربية

الدار / خاص

فرض المغرب إجراءات، وتدابير جديدة، على سفن الصيد البحري الأوربية، التي تبحر في المياه المغربية في ظل أزمة تفشي فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19” حول العالم وفي بلدان المتوسط على وجه الخصوص.

وقالت وكالة الانباء الاسبانية “ايفي” ان  المملكة فرضت على السفن الأوربية، التي تبحر في مياهها، خلال الأزمة الحالية، مجموعة من الاجراءات الاحترازية، منها الافراغ بعد مرور 15 يوما، وعدم خروج أطقمها إلى الموانئ المغربية.

ونقلت المفوضية الأوربية أن المغرب يسمح للسفن الأوربية بالإبحار في مياهه، شريطة توفرها على نسخة طبق الأصل من رخصة الحق في الصيد، خلال الفترة الثانية، التي تنطلق من شهر أبريل المقبل.

وينص اتفاق الصيد البحري الأخير، الذي وقعه المغرب مع الاتحاد الأوربي، قبل أشهر، على أن منطقة الصيد تمتد من خط العرض 35 إلى خط العرض 22، أي من كاب سبارطيل شمال المغرب إلى غاية الرأس الأبيض في جنوب المملكة، كما ارتفع عدد السفن الأوربية المبحرة في المياه المغربية، طبقا لآخر اتفاق، إلى 128 سفينة، التي بإمكانها الابحار من كاب سبارتيل في العرائش إلى الرأس الأبيض نواحي الداخلة؛ في حين تم استثناء البحر الأبيض المتوسط بهدف الحفاظ على موارده.

زر الذهاب إلى الأعلى