أخبار الدار

السلطات الإسبانية تعترض قاربا على متنه 9 مهاجرين مغاربة

الدار/ سعيد المرابط

لا زالت هجرة المغاربة بطريقة غير نظامية، نحو الأراضي الأوروبية لا متواصلا، حيث أوقفت دورية لخفر السواحل الإسباني التابعة للحرس المدني، ليلة أمس الإثنين، 9 مهاجرين مغاربة، من بينهم امرأة، كانوا على متن قارب مطاطي، في طريقه إلى إسبانيا، منطلقا من السواحل الشمالية للمغرب.
ووقعت عملية التوقيف مباشرة بعد ملاحظة عناصر خفر السواحل الإسباني، خلال دورية المراقبة، خروج قارب مطاطي بمحرك، وذلك على صعيد منطقة بليونش المغربية، المحاذية لمدينة سبتة، في حدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
وأوضح المعهد المسلح الإسباني بسبتة، في بلاغ له-نقله موقع إسباني محلي-، أن “تدخل عناصر الحرس المدني البحري كان في حدود الساعة 00.45 ليلا”.
وأسفر تدخل عناصر الحرس المدني عن توقيف 9 مغاربة، من بينهم امرأة كانت شبه فاقدة للوعي، وفقا لما ذكرته وكالة “إفي” الإسبانية.
وقد نقلت المرأة على وجه السرعة إلى المستشفى الجامعي بسبتة لتلقي الإسعافات الضرورية.
وأضافت “إيفي”، أن دورية مراقبة قامت بتمشيط المنطقة التي انطلق منها القارب، وأفضت إلى توقيف مهاجران إثنان، من المرشحين للهجرة غير النظامية ذوو جنسية مغربية، كانا يختبئان بالجوار، في إنتظار الإنضمام إلى بقية المهاجرين الآخرين على متن القارب المطاطي، قبل أن تفشل ذلك، بتدخل عناصر الحرس المدني حلمهم بالاتجاه صوب السواحل الجنوبية لإسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى