أخبار الدارالمواطنسلايدر

أطفال اسبان من أصل مغربي يناشدون المغرب للسماح لآبائهم  بالدخول إلى اسبانيا

الدار / خاص

أسوة بالمواطنين الفرنسيين من أصل مغربي، وجد عشرات المغاربة المقيمين أو المجنسين في إسبانيا، أنفسهم عالقين في المغرب بعد قرار السلطات اغلاق الحدود الجوية والبحرية لمنع تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة “الاسبانيول” أن أطفال اسبان من أصل مغربي طالبوا في مقاطع فيديو على شبكات التواصل  الاجتماعي، من السلطات المغربية ونظيرتها الاسبانية، السماح لوالديهم بالالتحاق باسبانيا.

ونقلت ذات الصحيفة عن طفل يدعى “آدم”،  البالغ من العمر11 سنة، المحاصر مع خالته في إسبانيا، في مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي: “أود أن تعود إلي أمي، افتقدتها كثيرًا”.

والدة هذا الطفل لازالت عالقة في المغرب منذ 13 مارس الجاري، عندما قررت السلطات المغربية إغلاق الحدود بسبب جائحة فيروس كورونا. وقالت المرأة المغربية الإسبانية في اتصال مع صحيفة “الاسبانيول” عبر الهاتف “إننا نمر بظروف سيئة للغاية هنا في المغرب، بعيدا عن أطفالنا”.

وأشارت الصحيفة الاسبانية الى أن هذه الأم، التي تستأجر شقة في أصيلة بسعر 20 يورو في الليلة، لم تتمكن من عبور الحدود من سبتة ومليلية مثل باقي الإسبان الآخرين، كما أنها لم تحصل على إذن للسفر إلى إيبيريا مع 154 اسباني آخرين الذين غادروا الدار البيضاء إلى مدريد يوم الجمعة 3 أبريل الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى