أخبار دوليةسلايدرصحة

دراسة جديدة.. ليس هناك دليل ملموس على تأثر ”كورونا“ بالطقس

كان علماء أمريكيون في جامعة يوتا قاموا باختبار عينات من فيروس كورونا، ما قد يساهم في التعرف على كيفية تفاعل الفيروس مع تغيرات درجة الحرارة

مع تفشي فيروس “كورونا”، والتوقعات بشأن تأثير الطقس على مدى انتشاره كثيرة. إلا أن دراسة جديدة أجريت في جامعة ستانفورد الأمريكية، أثارت هذا الأمر من جديد، كاشفة أنه “ليس هناك من دليل ملموس حتى الآن على تأثر الفيروس بالطقس الحار أو البارد”، كما دعت إلى “الإلتزام بالتباعد الإجتماعي وعدم انتظار الطقس الحار للقضاء على الفيروس”.

وقال ديفيد ريلمان، خبير الأمراض المعدية في الجامعة: “لا نعرف ما يكفي حتى الآن حول الآلية التي قد تؤثر بها التغيرات المناخية على الفيروس التاجي الجديد”. ولفت إلى أن “العلماء لا يمكنهم التأكد مما إذا كان الفيروس التاجي موسمياً لأن انتشاره لم يدم لوقت طويل بما يكفي لجمع أدلة كافية”.

وكان علماء أمريكيون في جامعة يوتا قاموا باختبار عينات من فيروس كورونا، ما قد يساهم في التعرف على كيفية تفاعل الفيروس مع تغيرات درجة الحرارة. وفي الصين، أشارت الباحثة في الجمعية الطبية الصينية تانغ تشين إلى أن “فيروس كورونا يفقد نشاطه بشكل أكبر مع ارتفاع درجات الحرارة”.

وقالت: “يفقد الفيروس قوته كلما ارتفعت الحرارة، وتمثل درجة الحرارة 56 مئوية أفضل الدرجات التي يتراجع فيها نشاط كورونا بقوة وبسرعة”.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى