أخبار الدار

منيب تهاجم “ماء العينين” و”يتيم” وتصف تجّار الدين بالمنافقين

الدار/ عفراء علوي محمدي
 

تزامنا مع انتشار صور النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين بدون حجاب في أشهر الأماكن في العاصمة الفرنسية باريس، وجهت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نقدا لاذعا لبعض الإسلاميين الذين ظهروا، في صور لهم خارج المغرب، في وضعيات لا تعكس الخطاب الذين يتبنوه داخله، واصفة إياهم بـ"المنافقين".

وأشارت منيب، في ندوة نظمها الحزب الاشتراكي الموحد بمدينة تطوان، بأصابع الاتهام لكل من ماء العينين ومحمد يتيم، وزير الشعل والإدماج المهني، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، الذي عرف بفيديو يظهر فيه وهو يمسك يد مدلكته بباريس، وقالت "إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار"، مستغربة كيف لبعض الإسلاميين "أن يرتدوا ملابس قصيرة في باريس، ويفرضوا على الناس ارتداء "الخنشة" في المغرب، المرجعية الدينية لا تسمح لنا بذلك"، في إشارة ضمنية لماء العينين.

وفي حديثها عن يتيم، تقول منيب، "الشريعة الإسلامية التي يتغنى بها الإسلاميون لا تسمح بمرافقة الشابات والقاصرات في شوارع باريس، الأخلاق "ماشي هي هاذي"".

وسجلت الأمينة العامة لحزب الشمعة أن الإسلاميين "لهم صراع مباشر مع السلطة لأنهم لم يستطيعوا الوصول إليه، فاختاروا مدخلا آخر يتمثل في أسلمة المجتمع، ولا علاقة لذلك بإدهال الناس إلى الدين الإسلام، فنحن كلنا مسلمون".

وأردفت "الحجاب عند البعض هو مجرد "لوغو" سياسي، وإن كان حرية فلا يمكن أن نفرضه على الناس"، قبل أن تقول "بات لزاما علينا فضح تناقضات الإسلاميين، فالدين ملك للجميع، ولا يمكن القبول أسلمة المجتمع بأي شكل من الأشكال ".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى