أخبار الدارسلايدرمال وأعمال

“بوجو – ستروين” تستأنف أنشطتها في  “مصنع القنيطرة” بعد حصولها على الضوء الأخضر

الدار / خاص

أنهت مجموعة بوجو- سترويين (PSA) جميع الاستعدادات واتخذت جميع الإجراءات الصحية والتقنية من أجل إعادة مباشرة عملياتها الإنتاجية بوحدتها الصناعية في مدينة القنيطرة، بعد أن حصلت على الضوء الأخضر من لجان المراقبة الصحية المحلية.

وكشف كريستيان شابيل، نائب الرئيس المشرف على العمليات بمجموعة بوجو – ستروين، أن الوحدة الصناعية للقنيطرة أنهت جميع استعداداتها قصد مباشرة العمليات الإنتاجية، وإعادة إطلاق خطوط الإنتاج من جديد.

وأكد شابيل، في ندوة صحافية نظمتها المجموعة الفرنسية عبر منصة “سكايب بيزنيس”، أن إعادة تشغيل الوحدة الصناعية في القنيطرة مرتبطة بإطلاق عمليات التسويق، حتى تتفادى مجموعة بوجو- ستروين مراكمة إنتاجها من السيارات في منصات التخزين التابعة لها.

وأشار  المتحدث الى أن مجموعة بوجو- ستروين اتخذت جميع الإجراءات التنظيمية والاحترازية الصحية من أجل ضمان سلامة الأجراء، وهي الإجراءات التي خضعت لعملية افتحاص من لدن لجنة مختلطة تضم مسؤولين تابعين لوزارات الداخلية والصناعة والصحة، والتي أعطت الضوء الأخضر للمجموعة الفرنسية لمباشرة عملياتها الصناعية بمنصة القنيطرة.

وأوضح  نائب الرئيس المشرف على العمليات بمجموعة بوجو – ستروين بأن هذه الإجراءات الصحية الاحترازية تقوم على ضمان مسافة التباعد الاجتماعي بين الأجراء، وإخضاع جميع الأشخاص الذين يلجون الوحدة الصناعية لعملية قياس الحرارة.

وكانت مجموعة PSA لصناعة السيارات بالمغرب أعلنت توقيف أنشطة الإنتاج في مصنعها بمدينة القنيطرة، بشكل مؤقت، منذ يوم 19 مارس الماضي.  وأورد المُصنع الفرنسي أنه أحدث خلية قيادة منذ بداية أزمة “كورونا”، من أجل اعتماد الإجراءات الضرورية لحماية المستخدمين.

وأبرزت المجموعة الفرنسيةأنه “مع تطور الوضعية، وفي إطار مصلحة مستخدميها، قررت توقيف النشاط مؤقتا”.

زر الذهاب إلى الأعلى