أخبار الدارالمواطنسلايدر

ظهور بؤر صناعية وتجارية لـ”كورونا” يستنفر الداخلية لتشديد مراقبة الشركات لتفادي الأسوأ

الدار / خاص

دفع ظهور بؤر صناعية ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد، وزارة الداخلية الى توجيه تعليمات إلى الولاة والعمال من أجل مراقبة الشركات والوحدات الصناعية التي لم توقف نشاطها، للحد من انتشار الفيروس المذكور.

ودعا عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، في مراسلة رجال السلطة إلى وجوب مراقبة الوحدات الصناعية المتواجدة بنفوذهم الترابي، لضمان سلامة العاملين بها وتفادي انتشار الفيروس في صفوف أقاربهم وباقي المواطنين.

كما شدد وزير الداخلية في تعليمات إلى ممثليه بالإدارة الترابية على بوجوب تشكيل لجان إقليمية، للسهر على مراقبة الأوضاع بالشركات المتواجدة داخل نفوذهم الترابي، والقيام بزيارات لها من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين من هذا الوباء.

كما أبرزت المراسلة المذكورة أهمية قيام اللجان الإقليمية بمراقبة الشركات ومدى احترامها للتعليمات الصحية المتخذة من لدن السلطات الحكومية، مع وجوب إلزام المسؤولين عليها على احترامها لحماية صحة العاملين بها.

وأكد لفتيت أن الشركات ملزمة باحترام التعليمات الصحية، من خلال عمليات التعقيم المستمرة والتقيد بمسافة الأمان داخل الوحدات الصناعية مع وجوب وضع العاملين بها للكمامات تفاديا لانتشار الفيروس فيما بينهم.

ودعا وزير الداخلية مختلف العمال من خلال اللجان الإقليمية إلى ضرورة إلزام الوحدات الصناعية بإجراء فحوصات لعينة من الأشخاص بالإدارات والوحدات الصناعية والتجارية بالتنسيق مع مصالح وزارة الصحة، مع تفعيل جولات التوعية والتحسيس بهذه المؤسسات.

زر الذهاب إلى الأعلى