أخبار الدار

المجلس الوطني بـ”البيجيدي” يضيف أعضاء لأمانته العامة ويتجاهل ماء العينين

الدار/ مريم بوتوراوت

كرس البلاغ الختامي للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، ما عرفته أطوار من مجريات تم خلالها تأكيد التضامن مع القيادي في صفوف الحزب عبد العالي حامي الدين، في تجاهل تام للقيادية أمينة ماء العينين التي توجد في خضم زوبعة بسبب الحجاب.

وعبر برلمان "البيجيدي" عن "قلقه الشديد من قرار المتابعة لحامي الدين، ويستغرب من إعادة إحياء ملف يعود إلى ربع قرن استجابة لشكايات كيدية ذات أغراض سياسية مكشوفة"، حسب ما جاء في البلاغ الذي اعتبر أن "هذا القرار يشكل سابقة خطيرة تهدد استقرار وسيادة الأحكام القضائية وتمس في العمق بالأمن القضائي ومبادئ المحاكمة العادلة ويهدد استقرار المراكز القانونية للأفراد".

إلى ذلك، عبر المجلس عن إدانته لـ"كافة حملات التشويش والتبخيس والتدليس والتشهير والاستهداف التي يتعرض لها الحزب وقياداته ومناضلوه، بالموازاة مع تحقير دور المؤسسات المنتخبة وتبخيس أدائها".

وصادق المجلس على مقترح الأمانة العامة بإضافة 24 عضوا إلى للمجلس الوطني وعلى الاقتراح الذي تقدم به الأمين العام لتعويض الشغور في عضوية الأمانة العامة المكتسبة بالانتخاب، وذلك بانتخاب رضى بوكمازي عن فئة الشباب سعاد العماري لعضوية الأمانة العامة.

على صعيد آخر، دعا المجلس أعضاءه ومنتخبيه ووزراءه إلى "مواصلة الإنصات لنبض الشارع والتجاوب المستمر مع قضايا المواطنين والمواطنات ومطالبهم المشروعة، والتفاعل مع الأحداث والوقائع وفق مبادرات استباقية على مستوى الحكومة والبرلمان والجماعات الترابية".

كما شدد برلمان البيجيدي على ضرورة مناقشة مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين "مناقشة عميقة لهذا"، مع "الحرص على ترسيخ الثوابت الدستورية في الهندسة اللغوية باعتماد التدريس باللغتين الرسميتن العربية والأمازيغية، مع التأكيد على ضرورة الانفتاح على كل اللغات الأجنبية الحية"، حسب ما أورد المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى