أخبار الدار

بنشماش: “البام” ليس ثكنة عسكرية وأزمة الحزب ليست مستعصية

الدار/ عفراء علوي محمدي

اعترف حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بوجود "أزمة داخلية بالحزب في الفترة السابقة"، مؤكدا أن الحزب الآن "استطاع أن يتغلب على هذا المشكل، ومن الطبيعي أن تُسجّل خلافات ومشاكل"، لأن الحزب، حسبه "ليس ثكنة عسكرية، تفرض على الأعضاء الاصطفاف وراء القائد دون نقاش أو إبداء الرأي والموقف".

واعتبر بنشماش، في تصريح لموقع "الدار"، على هامش انعقاد الاجتماع المغلق للمكتب للسياسي للـ"جرار" وبرلمانيي الحزب، أمس الاثنين، أن مثل هذه الأمور "غير صحية ومن شأنها أن تزعزع وحدة الحزب، إلا أنها ليست مستعصية على الحل على عكس ما تم ترويجه في وسائل الإعلام، ونحن الآن نجتمع لحل جميع هذه المشاكل".

ولتدارك أزمة الحزب، اقترح بنشماش مبادرة للاشتغال على خارطة طريق تحدد مهام الحزب، والتي "سيتم الإعلان عنها وعن أسسها كتابيا في الأيام القليلة القادمة" على حد تعبير الزعيم البامي.

وأكد بنشماش أن الأعضاء "منخرطون في هذه الدينامية الجديدة، إذ وافقوا على أهم الخطوط العريضة التي جاءت بها خارطة الطريق أمس الاثنين، والتي تتضمن برنامجا، إذ من المنتظر أن يشتغل عليه الحزب على تطبيقه قبل المؤتمر الوطني الرابع للحزب".

يشار إلى أن الاجتماع الذي عقده المكتب السياسي للحزب، أمس الاثنين، جاء لتدارس الاضطراب الذي عرفه الحزب في الآونة الأخيرة، بسبب رفض بعض الأعضاء لسياسة الأمين العام الحزبية، واعتراض آخرون عن تنصيب هذا الأخير لنائبه أحمد اخشيشن، دون مشاورتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى