فن وثقافة

“ليفير كوزان” الألمانية ترتدي الزي المغربي

الدار/ هيام بحراوي

نظمت جمعية مركز مغاربة "ليفير كوزان" بألمانيا، احتفالا كبيرا، يوم السبت الماضي، بمناسبة العيد الوطني لتوقيع وثيقة استقلال المغرب الذي يصادف 11 يناير من كل عام ، وقد نظم الحفل بإحدى قاعات الكنيسة، تحت شعار: المغرب أرض السلام والتعايش والتسامح…

وعرف الحفل، بحسب المنظمين، حضور الجاليات العربية وشخصيات ألمانية وازنة، حيث ارتدت مدينة لفير كوزان الألمانية،ثوبا مغربيا بامتياز.

وشملت هذه الأمسية الاحتفالية، عدة أنشطة منها التعريف بالتراث العربي والمغربي وتقديم عرض للقفطان المغربي الذي لعب دورا مهما في نشر ثقافة السلام و التعايش والتسامح وتقارب الشعوب.

وأشاد رئيس جمعية مركز مغاربة "ليفير كوزان" محمد الوريغلي، بتجاوب المجتمع الألماني بكل أطيافه وحضوره الفعال في هذه الأمسية المميزة ، مؤكدا أنها مبادرة جميلة وإنسانية تكرس ما وصلت إليه الجالية العربية المقيمة بألمانيا الإتحادية من مستوى رفيع في العطاء والاحترام والإندماج مع المحافظة على الهوية العربية الإسلامية.

وأضاف  الوريغلي، أن الجمعية في صدد بناء مركز ثقافي هام وهادف، ومسجد النور بمدينة ليفير كوزان المعروفة عالميا بمصنعها "بايير"، وتاريخها العريق. كما نوه بمشاركة الشباب العربي المقيم في هذه المدينة الصناعية في الاحتفال المقام، وقدمت خلال الاحتفال لوحات فنية تراثية تعرف بالحضارة العربية العريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى