أخبار الدار

العثماني ينتقد الحكومات السابقة بسبب القضاء على الفقر والهشاشة

الدار/ مريم بوتوراوت

اعتبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن الحكومات التي سبقت حكومته إلى تسيير الشأن العام في البلاد، لم تبذل مجهودات "كافية" للقضاء على الفقر والهشاشة في البلاد.

العثماني، الذي كان يتحدث خلال جلسة المساءلة الشهرية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء،أكد على أن "محاربة الفقر والهشاشة والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية من اولويات الحكومة، والتي عملت على ترجمتها عمليا من خلال عدد من البرامج والاجراءات".

في المقابل، اعتبر رئيس الحكومة أن "الحد من الفقر والهشاشة مسلسل طويل، وجميع الحكومات السابقة كلها وضعت في برامجها هدف الحد من الفقر والهشاشة، لكن لما أتينا ووجدنا الفقر والهشاشة مستمرا دليل على أن الجهود لم تكن كافية"، وذلك لأن " الاسباب والاشكالات التي تؤدي الى الهشاشة معقدة ومتداخلة"، يقول العثماني.
 
وأوضح المتحدث أن الحكومة "حرصت من خلال قانوني المالية الماضيين على ادراج حزمة من الاجراءات الهادفة الى مواصلة محاربة الفقر والهشاشة، ودعم البرامج والقطاعات الاجتماعية وفق رؤية منسجمة"، مشددا على أن أول مدخل لمحاربة الفقر والهشاشة هو "تطوير وتجويد خدمات التعليم والصحة، بوصفها تستنزف الميزانيات الاكبر في نفقات الاسر"، وفق تعبير رئيس الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى