حوادث

النيران تلتهم حجرة دراسية ضواحي تنغير

الدار/ هيام بحراوي

إلتهمت النيران، أمس الأربعاء، حجرة دراسية في المدرسة الفرعية "أيت التهامي"، بدوار "موكر" بجماعة أسول، التابعة لنفوذ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم تنغير.

وحسب مصدر من المنطقة، فإن النيران التي اندلعت فجأة في حجرة الدرس، تسببت في احتراق الحجرة المصنوعة من البناء المفكك، بكاملها، حيث التهمت النيران السقف والجدران، ولم تسلم منها حتى مقاعد التلاميذ الذين من حسن حظهم، كانوا خارج قاعات المدرسة.

وأضاف المصدر ذاته، أن أسباب الحريق، راجعة إلى قرب مدفأة من أحد جدران الغرفة، فبسبب البرودة القاسية، وحدة الصقيع في الصباح الباكر، يعمد الأساتذة على تدفئة الحجرات الدراسية قبل وصول التلاميذ، حتى يتسنى لهم التركيز داخل الفصل.

 وقال المتحدث إن احتواء الحجرة الدراسية على مادة الخشب سهل عملية اشتعال النيران وانتشارها، ولولا التدخل العاجل الذي تم، لا كانت ستكون كارثة يضيف المصدر ذاته.

وبعد السيطرة على الحريق، سخرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتنغير، جرافة من أجل إزالة بقايا الحجرة الدراسية المتضررة، وتنقية المؤسسة من مخلفات الحريق،  الذي تسبب في ارتباك التلاميذ والأساتذة.

ولضمان السير العادي للدراسة في المؤسسة التي يبلغ تلاميذها 53 تلميذا ، تم توزيع التلاميذ على مجموعة من الأساتذة ، حتى يتم إصلاح وإعادة تركيب البناء المفكك للحجرة المحروقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى