أخبار الدارسلايدر

حجر صحي لمدة أسبوعين لكل المغاربة القادمين الى اسبانيا اعتبارا من 15 ماي

الدار/ خاص

قررت الحكومة الاسبانية في قرار صدر، أمس الثلاثاء، في الجريدة الرسمية، اخضاع المغاربة المقيمين بأراضيها، وكذا جميع الأجانب الذي سيصلون الى ترابها، للحجر الصحي لمدة 14  يومًا اعتبارًا من الجمعة المقبل 15 ماي الجاري، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي”.

وأشار ذات المصدر،  الى أن “هذا القرار الجديد سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الجمعة القادم وطيلة فترة حالة الطوارئ الصحية، التي من المرجح أن يتم تمديدها لمحاصرة تفشي فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19″، حيث أمرت الحكومة الإسبانية بوضع كل القادمين من الخارج قيد الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

وجاء في أمر رسمي نشر أمس الثلاثاء أنه يتعين على كل الوافدين إلى البلاد البقاء في حجر صحي وعدم الخروج إلا لمحلات البقالة وللذهاب إلى المراكز الطبية وفي حالة “الضرورة الملحة”. وتقرر تطبيق الحجر الصحي على كل الوافدين لإسبانيا من 15 إلى 24 ماي، وهو موعد انتهاء حالة الطوارئ، التي قد يتم تمديدها.

وعزت الحكومة الإسبانية هذا القرار الى أن “التطور الإيجابي للوضع الوبائي في بلادنا وبدء الاحتواء يتطلب تعزيز إجراءات المكافحة”، كما أكدت أنه يُسمح للأشخاص المودعين في الحبس الانفرادي فقط بالخروج لشراء الضروريات الأساسية أو التماس العلاج الطبي ، وهذا أثناء ارتداء القناع ، يفصل النص. وقال المصدر نفسه إن هؤلاء الأشخاص “قد يتم الاتصال بهم من قبل الخدمات الصحية من أجل متابعتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى