أخبار الدارسلايدر

 إسبانيا ترفع عدد الرحلات البحرية الى ثلاثة للتسريع بإعادة مواطنيها العالقين في المغرب

الدار / خاص

كشفت وكالة الأنباء الاسبانية غير الرسمية “أوربا بريس” أن الحكومة الاسبانية قررت إضافة رحلتين بحريتين جديديتن، نظرا للعدد الكبير للعالقين في المغرب، والراغبين في العودة إلى إسبانيا، والذين من المقرر ترحيلهم عبر رحلات بحرية يوم الجمعة المقبل.

ومن المرتقب، وفق ذات المصدر، استنادا الى السفارة الإسبانية في الرباط، أن تتم الرحلتان الجديدتان المعلن عنهما، على التوالي، الأولى في 28 ماي الجاري، فيما الرحلة الثانية سيتم تنظيمها في 4 يونيو المقبل، مشيرا الى أن جميع الرحلات ستربط بين ميناء طنجة المتوسط وميناء مالقة الإسباني.

وأضافت “أوربا بريس” أن الرحلات البحرية الثلاث، ستتكلف بها باخرة “Baleria”، حيث ستكون الأولوية للعالقين الذين يمتلكون وسائل النقل مركبات وسيارات. كما أنها لن تكون مخصصة للإسبان فقط، بل جميع من يمتلكون إقامات داخل الاتحاد الأوروبي.

يشار الى أن اسبانيا تمكّنت من ترحيل الآلاف من مواطنيها من المغرب منذ تعليقه للرحلات الجوية والبحرية نتيجة تداعيات وباء “كورونا” المستجد، حيث أسفرت عمليات التنسيق المتواصلة بين الدبلوماسية المغربية ونظيرتها الإسبانية عن عودة قرابة 9500 سائح إسباني إلى ديارهم.

وكشفت بيانات مكتب المعلومات الدبلوماسية (OID)، التابع لوزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، مغادرة  نحو 9500 سائح إسباني الحدود المغربية خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و21 مارس المنصرم، حيث سهلت السلطات المغربية، وفق المصدر ذاته، مغادرة 4500 سائح إسباني عبر المعبر الحدودي في سبتة، و600 سائح آخر عبر المعبر الحدودي في مليلية، فضلا عن توفير رحلات جوية استثنائية أسفرت عن عودة 4000 سائح إلى اسبانيا بدءاً من 12 مارس الفائت.

زر الذهاب إلى الأعلى