أخبار الدارسلايدر

أفواج من “الحراكة” من المغرب يتدفقون على إسبانيا رغم استمرار حالة الطوارئ

الدار / ترجمات

وصل حوالي 80 مهاجرًا أفريقيًا على متن قاربي صيد في جزيرة غران كناريا الإسبانية يوم الثلاثاء، لينضافوا إلى مئات الوافدين الجدد العالقين هناك حاليًا بينما يمنع إغلاق الفيروس التاجي عمليات النقل إلى البر الرئيسي.

مهاجرون تم إنقاذهم في المحيط الأطلسي يستريحون في خيمة ينتظرون أن تنقلهم الشرطة، في ميناء أرغوينغوين في جزيرة غران كناريا، إسبانيا،

رست القارب الأول في ميناء Arguineguin وعلى متنه حوالي 50 شخصًا ، يعتقد أن 23 منهم من الأطفال.

قال جيراردو سانتانا ، رئيس الصليب الأحمر في غران كناريا، “لقد وصلوا بصحة جيدة، على الرغم من الجفاف قليلاً”.

تم نقل طفل يبلغ من العمر 16 عامًا إلى المستشفى مع القيء والغثيان.

هبطت سفينة ثانية تقل 30 رجلاً وامرأة وأربعة أطفال على الساحل الصخري لسان بارتولوميو دي تراخانا، حيث قام الأطباء بمساع درجات الحرارة وتوزيع البطانيات والأقنعة.

وقالت متحدثة باسم الحكومة إن المجموعتين ستخضعان للفحص التاجي وستخضعان لحجر صحي مدته أسبوعان.

أفادت وكالة الأنباء الحكومية EFE أن ثلاثة مهاجرين وصلوا حديثًا أثبتت إصابتهم بالفيروس وتم احتجازهم في عزلة.

ارتفعت الهجرة غير الشرعية إلى الجزر الواقعة في المحيط الأطلسي غرب المغرب سبع مرات تقريبًا حتى الآن هذا العام إلى 2113 شخصًا حتى 15 مايو ، على الرغم من انخفاض 29٪ في إجمالي الوافدين عبر البحر إلى إسبانيا ، وفقًا لبيانات وزارة الداخلية.

وقالت هيلينا مالينا، رئيسة منظمة كاميناندو فرونتيراس غير الحكومية، التي تراقب تدفقات الهجرة، إنه من المرجح أن تؤدي الإجراءات الأمنية المشددة عبر البحر الأبيض المتوسط إلى دفع المزيد من المهاجرين إلى المخاطرة بعبور المحيط الأطلسي. لا يزال المهاجرون هناك … يجب عليهم الخروج بطريقة ما ، لذلك تفتح المافيا طرقًا أكثر خطورة.”

مراكز الصليب الأحمر في الجزر مكتظة وقد لجأت المنظمة الإنسانية إلى وضع المهاجرين في قاعات رياضية فارغة.

وقال راؤول بايز كوينتانا رئيس برنامج المساعدة الإنسانية لجزر الكناري للصليب الأحمر لرويترز “نحن مشبعون.” “طالما استمروا في القدوم ، علينا الاستمرار في استقبالهم، على الأقل حتى انتهاء حالة الطوارئ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى