أخبار الدار

العثماني: تداركنا تأخر “الحسيمة-منارة المتوسط” والتسويف غير مسموح

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد الاحتجاجات الكثيرة التي تسبب فيها تعثر برنامج "الحسيمة-منارة المتوسط"، أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على تجاوز التأخر الذي عرفته مشاريع هذا البرنامج.

العثماني، الذي كان يتحدث خلال اللقاء التواصلي الجهوي لرئيس الحكومة مع المنتخبين وممثلي التجار والمنعشين الاقتصاديين  بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بمقر عمالة الفحص أنجرة، اليوم السبت، قال إن "برنامج منارة المتوسط، والذي كانت فيه بعض الاشكالات في البداية، عرف استدراكا وقمنا بحل الاشكالات عموما، واستدركنا بعض التأخر الذب كان في البداية".

وأوضح المتحدث أن "الأمور تسير بطريقة سلسة، والإرقام تبشر بأنه في نهاية سنة 2019 سنشهد انجاز مختلف المشاريع في هذا البرنامج"، وفق ما  جاء على لسان العثماني قبل أن يضيف "لم يعد مسموحا لنا بالانتظارية والتسويف، ويجب اننكون كلنا جنودا مجندين للعمل لمصلحة بلدنا ". 

إلى ذلك، أكد العثماني على أن جهة طنجة الحسيمة "جهة تتميز بارث تاريخي وحضاري غني جدا، وهناك نهج ارادي للدولة وعيا منها بمكانة الجهة والضرورة الملحة لتقويتها"، وذلك عن طريق البرامج المهيكلة التي استثمرت فيها الدولة على مدى عشرين سنة ما يناهز 200 مليار درهم وفق رئيس الحكومة.

في المقابل، تواجه الجهة تحديات تتمثل حسب العثماني في "الفوارق المجالية داخل الجهة فهناك مناطق شهدت تقدم وتنمية اقتصادية واجتماعية معتبرة، في ما هناك مناطق ما تزال مؤشراتها ضعيفة اقتصاديا واجتماعيا وتعليميا"، ما يجعل "أولوية الأوليات تكثيف جميع البرامج التي تهدف الى تقليص الفوارق في الجهة في مناطق محددة تعاني الخصاص والضعف"، وفق ما جاء على لسان رئيس الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى