أخبار الدارسلايدر

سبتة..الخوف من تفشي فيروس “كورونا” يدفع السلطات الى إلغاء شعيرة عيد الأضحى

الدار/ خاص

قررت الحكومة المحلية لمدينة سبتة المحتلة، إلغاء الاحتفال بشعيرة عيد الأضحى، والتي كان يخلدها مئات المسلمين في المدينة المغربية المحتلة، وفقا لما ذكره موقع “elpueblodeceuta”.

وعزت حكومة سبتة المحتلة قرار الغاء الاحتفال بعيد الأضحى لهذه السنة، الى اعتبارات صحية، ونزولا عند طلب المصالح الصحية بالمدينة، والتي رأت في تخليد الشعيرة خطرا على المدينة، بالنظر للتجمعات التي يمكن أن تنتج عنها والتي قد تشكل بؤر لانتشار فيروس “كورونا” المستجد.

 وأكدت الحكومة المحلية للثغر المحتل، أن  هذا القرار، يأتي انسجاما مع قرارات سابقة اتخذتها ذات الجهة، تقضي بتعليق كافة الأنشطة والاحتفالات المبرمجة، إلى غاية شهر شتنبر المقبل، مشيرة الى أن القرار يعني تعليق إدخال المواشي المخصصة لإحياء عيد الأضحى إلى المدينة المحتلة، وإلغاء صفقات الخيام التي كانت قد أطلقت استعدادا لاحتضان العائلات التي كان من المنتظر أن تحيي المناسبة.

وسبق أن قرر مجلس مدينة سبتة، بناء على تعليمات وتوصيات محددة من وزارة الصحة، تعليق جميع أحداث، و احتفالات هذا الصيف، بغض النظر عن طبيعتها، بسبب المخاطر التي يشكلها تجمع السكان، كما أكد المتحدث باسم الحكومة المحلية في ندوة صحفية سابقة، أن “القرارات المتخذة تأتي انسجاما مع معايير السلامة والمسؤولية التي تمليها السلطات الصحية”.

من جانبه، أوضح وزير الصحة والاستهلاك والحكامة خافيير غيريرو، أن اجتماعات ستعقد خلال الأيام القليلة المقبلة، مع اللجنة الإسلامية في سبتة، لتوضيح حيثيات هذا القرار “صعب للغاية”، على حد قوله”، مؤكدا أنه لايجب نسيان أننا في أزمة صحية غير مسبوقة وأن أولويتنا هي حماية صحة السكان قبل كل شيء”.

زر الذهاب إلى الأعلى