أخبار الدار

بنعبد الله: بعض مكونات الأغلبية تعتمد “راسي يا راسي”.. والأحزاب “حيط قصير”

الدار/ مريم بوتوراوت

وجه نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية انتقادات لاذعة لبعض مكونات الأغلبية الحكومية، مؤكدا على أنها لا تدافع عن العمل الحكومي. 

وقال بنعبد الله، في لقاء له مع طلبة مدرسة "HEM" بفاس، اليوم السبت، إن "الحكومة جاءت في سياق صعب وشروط مختلفة، وهذا التحالف هو مرغوب فيه بالنسبة لبعض مكوناته، بينما البعض الآخر قد تم املاؤه عليهم لا غير". 

وأكد المتحدث على أن حزبه بقي في الحكومة "ليس وفاء لتيار سياسي بشكل معين، لكن سلمتي عليا ودرنا اليد في اليد لنشتغل جميعا يجب أن نشتغل جميعا، ماشي نخدم معاك ونحفر ليك ما يمكنش، وهذا أمر يلاحظه المغاربة"، وفق توضيحات وزير السكنى والتعمير السابق.
وتابع بنعبد الله "هدشي ما يمكنش يزيد القدام ويكون عندو صدى ويؤدي الى نتائج محمودة"، فحسب المتحدث "هناك اشتغال، لكن من يتحدث عن هذا الاشتغال؟ هل تسمعون مكونات من الاغلبية تدافع عن عمل الحكومة وهي لاتنتمي لتيارها الأساسي وهو العدالة والتنمية؟ لا، كل واحد راسي آراسي"، وفق تعبير الأمين العام لحزب "الكتاب"، قبل أن يخلص إلى أنه "طالما نحن في هذه الوضعية، لا يمكن أن نخلق الرجة الضرورية التي تحتاجها البلاد في العمل الحكومي".

على صعيد آخر، حذر بنعبد الله من "الاستمرار في تبخيس العمل السياسي والضرب في الاحزاب"، معتبرا أن الأحزاب "أصبحت هي الحيط القصير، والأمور السيئة تنسب للاحزاب جملة وتفصيلا، وكلشي كيقول الاحزاب كلشي شفار اليوم وكيخطف".

واعتبر المتحدث أن "الاحزاب خاصة التاريخية تعاني"، لأن " الطريقة التي تم بها التعامل مع الأحزاب السياسية في تفضيل البعض على البعض الآخر حتى لاأقول أكثر، وبأساليب يعرفها الجميع جعلتنا اليوم نواجه صعوبات حقيقية"، يقول بنعبد الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى