سلايدرفن وثقافة

مخرجان مغربيان يعدان سلسلة جديدة حول إشكالية نقل جثامين المغاربة المتوفين في بلجيكا

الدار/ ترجمات

يقوم المخرجان الشابان المغربيان المقيمين ببلجيكا، بلا فلاح وعادل العربي، بتصوير مسلسل جديد، وفقًا لما أوردته قناة RTBF.

وأشار ذات المصدر الى أن المسلسل الجديد يحمل اسم “Terre” “أرض”، وتنتجها الشركة البلجيكية الهولندية Lunanime لفائدة قناة VIER الفلمنكية.

وشكلت شوارع “مانشستر” في حي “مولينبيك سان جان”، أهم الفضاءات التي جرى فيها تصوير بعد مشاهد المسلسل في انتظار أن تعود اليها فرق التصوير مطلع شهر يوليوز المقبل لتصوير مشاهد أخرى، فيما يتمحور موضوع المسلسل حول: دفن المسلمين من أصل مغربي.

ويتناول موضوع المسلسل، الذي سيصور على ثماني أجزاء، موضوع “الأرض”، وسيتم بثه بنهاية عام 2021. وتدور حلقاته حول إسماعيل Smille أو Sourire كما يطلق عليه أصدقاؤه في المسلسل. شاب بلجيكي من أصل مغربي يتولى إدارة شركة اعادة رفات المغاربة، التي أسسها والده لحل للمشكلة  التي تواجه الجالية المغربية في هذا البلد: وهي إشكالية دفن المغاربة المتوفين هناك.

وهكذا، فإن طموح الشباب، الذي يواجه استحالة إعادة المغاربة الذين ماتوا في بلجيكا، “لإعادة” هذه “الأرض المقدسة” إلى بلجيكا، وبالتالي فتح “صندوق باندورا”.

ولن يكون المخرجان اللذان أخرجا النجمين الأمريكيين ويل سميث ومارتن لورانس في الدفعة الثالثة من ملحمة “باد بويز” التي صدرت في أوائل عام 2020، وحدهم في هذا العمل، بل سيشارك الى جانبهم، أيضًا في هذا المشروع مدير ثالث، ماتيو مورتيلمانز ، وهو كاتب سيناريو من أنتويرب.

وسبق أن قدم المخرجان الشابان المغربيان فيلمهما السينمائي المطول “بلاك” ضمن قسم السينما البلجيكية، بدار الثقافة ضمن الطبعة الثلاثين من مهرجان الفيلم الفرنكوفوني بنامور.

يحكي فيلم “بلاك” عن واقع حال فئة السود “بلاك برونكس” في بلجيكا، ومختلف الصراعات التي تعيشها مع باقي الفئات والتي تجعلها تدخل في ارتكاب سلسلة من الجرائم والأحداث الدموية، إما بسبب تمرد أحد عناصرها وهجوم خارجي من قبل أحد الأجانب.

زر الذهاب إلى الأعلى