أخبار الدار

بسبب نزعها للحجاب خارج المغرب.. قرارات قاسية تنتظر ماء العينين

الدار/ عفراء علوي محمدي

يتوقع أن تتعرض آمنة ماء العينين، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، لمحاكمة حزبية، بعد أن أعلن رئيس لجنة الشفافية في "البيجيدي"، مصطفى الرميد، في حوار صحفي له، أن الحزب يتداول بشأن وضعية البرلمانية في الحزب، بسبب تسريب صور لها بدون حجاب في العاصمة الفرنسية باريس، ويستعد لاتخاذ قرارات صارمة في حقها.

ومن القرارات الجزرية التي تنتظر ماء العينين، حسب ما ذكرته مصادر لموقع "الدار"، حرمانها من الترشح لعضوية مكتب مجلس النواب، وإسقاط نيابتها لرئيس جهة سوس ماسة، ومنعها من الترشح للانتخابات المحلية والتشريعية، وعدم تجديد تمثيليتها للأمانة العامة للحزب بالمجلس الأعلى للتكوين والتربية والبحث العلمي، بل وقد يتم الاتفاق على إسقاط عضوية ماء العينين من الحزب بشكل نهائي.

وبعد علمها بالإجراءات التأديبية المراد اتخاذها في حقها، سارعت ماء العينين، حسب المصادر ذاتها، لاستعطاف بعض قيادات الحزب، حتى لا تحدث الكارثة، ويتم إبعادها عن الساحة السياسية بشكل نهائي، وحرمانها مما مجموعه 6 ملايين سنتيم، تتقاضاها لشغلها مناصب برلمانية وحزبية عديدة.

وكانت قيادة العدالة والتنمية قد أبعدت آمنة ماء العينين عن تأطير نشاط حزبي بالصخيرات، بعد أن اختلف أعضاء الكتابة الإقليمية للحزب حول استضافتها في الملتقى الإقليمي للإعلام، بسبب صورها المثيرة للجدل، ليتقرر استشارة قيادة الحزب التي أبعدت ماء العينين عن النشاط.

وكان الرميد قد أعلن أن حزبه سيتخذ قرارا حاسما بشأن ماء العينين، معربا أنه من غير المنطقي أن يكون المرء الشيء وضده في الوقت ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى