أخبار الدار

جطو يكشف جاهزية تقريره حول المكتب الشريف للفوسفاط

الدار/ عفراء علوي محمدي 

قال إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، إن تقرير المجلس بشأن المكتب الشريف للفوسفاط أصبح جاهزا، وأنه بصدد وضع اللمسات الأخيرة عليه، مبرزا أن المجلس سيعقد اجتماعا الثلاثاء المقبل، للحسم فيه، قبل نشره نهاية الشهر الحالي.

وأوضح جطو، أثناء اجتماع لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب المغربي، اليوم الثلاثاء، أن المجلس يقوم بمراقبة صندوق الإيداع والتدبير وعدد من المؤسسات الأخرى من بينها المكتب الشريف للفوسفاط بشكل دوري، معبرا عن أهمية "التقارير التي يصدرها المجلس، خصوصا مع وحرص البرلمان ولجانه على وضع توصياته بها ومراقبة الحكومة ومساءلة رؤساء المؤسسات العمومية على ضوئها".

وأفاد رئيس المجلس، في عرضه حول تقرير المجلس الأعلى للحسابات المتعلق بمراقبة تسيير "صندوق الإيداع والتدبير"، أن المجلس "يولي اهتماما بالغا بالأجهزة العمومية ذات البعد الاستراتيجي"، مبرزا أنه "راقب الصندوق والشركات الفرعية التابعة له، والتي يبلغ عددها 146 شركة، وستصدر تقارير عنها".

وفي أواخر سنة 2017، كان الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، إدريس جطو، قد أعلن عن قرب نشر تقرير يهم المكتب الشريف للفوسفاط، بعد سنتين من العمل في المناجم وكيفية استخراج المواد وغسلها وتسويقها، إضافة إلى شركة الإيداع والتدبير، برفقة شركات تابعة لها، وكذلك الشأن بالنسبة لشركة القرض الفلاحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى