المواطن

الأطباء يتوشحون بالسواد حزنا على تردي القطاع الصحي بجهة تطوان

الدار/ هيام بحراوي

بجانب المركز الجهوي للطب الحركي والترويضي، بمدينة تطوان، وقف أطباء القطاع العام، يرتدون وزرتهم السوداء بدل البيضاء المهنية، تعبيرا منهم عن الوضع الذي يعيشونه وعدم رضاهم عن ما يقدمه القطاع الصحي من خدمات للمواطنين.

أحد الأطباء المحتجين، حمل ميكروفونا ليسمع صوته لأبعد مدى، يصيح بالشعار، وزملاءه يرددون مع التصفيقات، في لحظة اختلطت فيها مشاعر الحزن بالفرح، "الحكومات مشات وجات والحالة هي هي"، "الأطر قمعتوها والصحة بعتوها"، " حكومة الشعارات خويتو كاع الصبيطارات"، "هذا مغرب الله كريم لا صحة لا تعليم".

خصاص كبير في الموارد البشرية وفي الأدوية والمستلزمات الطبية، يقول الكاتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، إذ تعاني منه معظم المستشفيات بالجهة، وهذه الوقفة الاحتجاجية، أتت بعدما ضاق الأطباء درعا بسوء الأوضاع الصحية بالمستشفيات بتطوان، المضيق، الفنيدق، عبر فيها المحتجون من الأطباء عن همومهم ومستقبل هذه المهنة "الغامض" في ظل الظروف التي تمر منها.

وقال الكاتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، لموقع "الدار" إن التدهور الحاصل بالقطاع الصحي لا يطاق، وذلك راجع في نظره للسياسة المتبعة، ورفع اليد على قطاع الصحة، بشكل أثر على الخدمات الموجهة للمرضى، يسجل الكاتب الإقليمي، "الذين من أجل تلقي العلاجات الضرورية يشترون اللوازم الطبية، في الوقت الذي من المفروض أن يوفرها المستشفى بالمجان". يختم المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى