أخبار الدارسلايدر

بلغاريا ترفع شرط “الحجر الصحي الإجباري” على المسافرين القادمين من المغرب

الدار/ خاص

أعلنت وزارة الصحة البلغارية يوم أمس الأربعاء، أنه سيتم تخفيف قيود السفر على القادمين من دول معينة، بما في ذلك المغرب، وفقا لما ذكره موقع ” The Sofia Globe”.

وأشار ذات المصدر الى أن المسافرين القادمين من المملكة سيكونون من بين الأشخاص المصرح لهم بدخول بلغاريا، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا في الحجر الصحي عند الوصول الى التراب البلغاري.

وأضاف المصدر ذاته أن  قرار وزير الصحة كيريل أنانييف دخل حيز التنفيذ اليوم الخميس، كما يلزم رؤساء عمليات التفتيش الإقليمية بالوزارة برفع أوامر الحجر الصحي الصادرة للأشخاص الذين وصلوا من هذه الدول، في الفترة ما بين 2 يوليوز و 15 يوليوز الجاري

سيتم رفع الحجر الصحي على المسافرين القادمين المغرب، ولكن أيضًا من المملكة المتحدة، أستراليا، كندا ، نيوزيلندا، الجزائر، جورجيا، اليابان، رواندا، كوريا الجنوبية، تايلاند، من تونس وأوروغواي وأوكرانيا.

بالنسبة للوافدين الجدد، لن تكون هناك قيود على المواطنين البلغاريين وأفراد أسرهم والمقيمين الدائمين في بلغاريا وأقاربهم، وكذلك مواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

قبل هذا القرار، كانت وزارة الصحة تشترط نتائج اختبار PCR السلبية، التي كان يتوجب إجراؤها في موعد لا يتجاوز 72 ساعة قبل دخول بلغاريا، على جميع الوافدين من السويد والبرتغال، وكذلك من جميع البلدان خارج الاتحاد الأوروبي.

مع هذا المرسوم الذي يشمل المغرب من بين البلدان التي يكون مسافروها بلا مخاطر ، تصبح بلغاريا واحدة من الدول القليلة التي لا تعامل المغاربة  بالمثل، على عكس العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مثل إسبانيا و ألمانيا في سياق الوباء العالمي للفيروس التاجي الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى