حوادثسلايدر

إسبانيا..تفكيك شبكة لتهريب الحشيش من المغرب واعتقال مغربي ضمن أفرادها

الدار/ خاص

 ألقى الحرس المدني الاسباني، أمس الجمعة، القبض على خمسة أشخاص، وباشر التحقيق مع ستة آخرين بتهمة تهريب الحشيش على الطريق السريع A-4 في إطار عملية ‘باناليم’، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الاسبانية غير الرسمية “أوربا بريس”.

وأفاد المصدر الإعلامي أن التحقيق مع هذه الشبكة الاجرامية التي تنشط في تهريب الحشيش من المغرب الى اسبانيا، ومن هناك الى أوروبا، انطلق  في فبراير من العام الجاري، في أعقاب حجز 24 كيلوغراماً من الحشيش على الطريق السريع A-4 (مدريد-الأندلس) ، وفرار شخص من السيارة التي كان ينقل فيها المخدرات.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد تنفيذ الخطوات الأولى بالاعتماد على البيانات والأدلة التي تم التوصل اليها، تمكن افراد الحرس المدني الاسباني من تحديد هوية بعض الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا على صلة بنقل المخدرات المحجوزة، وكذلك موقع المركبة التي كان يمكن استخدامها لتأمين عمليات المخدرات.

وقال الحرس المدني في بيان إنه في المرحلة الأولى من التحقيق، تم تحديد هوية شخص، الذي كان يسافر في السيارة “المكوكية” التي كانت موجودة في السابق، وكان يقيم في بلدة كاساروبيوس ديل مونتي (توليدو).

بمجرد الحصول على بيانات كافية عن الأشخاص الذين تم التحقيق معهم، والذين لديهم تاريخ مشابه لتهريب المخدرات، بدأت سلسلة من عمليات المتابعة والمراقبة عليهم في المرحلة الثانية من التحقيق، والتي أكدت أنهم كانوا ينقلون المخدرات من المغرب إلى مدن اسبانية حيث تتم عملية بيعها لأطراف ثالثة.

في 30 يونيو المنصرم، تم تنفيذ العملية في بلدات “كاساروبيوس ديل مونتي”، و”فالموجادو ونافالكارنيرو”، والتي أسفرت عن اعتقال ما مجموعه خمسة أشخاص، فيما يجري التحقيق مع ستة آخرين،  بصفتهم مرتكبي جرائم و انتمائهم لشبكة إجرامية، و الاتجار بالمخدرات، وتزوير الوثائق، والتمرد.

وأسفرت تحقيقات الحرس المدني الاسباني، أن الشبكة تمكنت من إدخال ما مجموعه 24 كيلو من الحشيش وسيارتين، معتبرة أن قيمة المخدرات تقدر بحوالي 30.000 يورو، كما أماط تفكيك الشبكة اللثام عن الطرق  التي كان أفرادها يستخدمونها  بقيادة شخص يحمل الجنسية المغربية لتهريب الحشيش المغربي الى اسبانيا، وتوزيعها لاحقًا على مدن أخرى في التراب الاسباني.

ومثل الأشخاص المعتقلين على محكمة الدرجة الأولى المكلفة بالتحقيق رقم 1 في فالديبيناس (سيوداد ريال)، مع وضع المعتقلين تحت تصرف محكمة التحقيق رقم 2 في نافالكارنيرو (مدريد).

زر الذهاب إلى الأعلى