المواطن

آراء البيضاويين بخصوص فسخ العقد مع شركة النقل “مدينة بيس”

الدار/ هيام بحراوي- تصوير : حسام أديب

عبر عدد من المواطنين، بمدينة الدار البيضاء، عن إرتياحهم بعد فسخ مجلس المدينة العقد مع شركة "مدينة بيس" ، التي كان مفوضا لها تدبير القطاع لسنوات.

ووصف عدد من الشباب لموقع "الدار" عن رأيهم في خدمات النقل التي تقدمها حافلات "المدينة بس"،  بـ "السيئة"، مطالبين بشركة جديدة تلبي انتظارات المواطنين، خاصة في المناطق التي تعاني من خصاص وسائل النقل.

وقال أحد الشباب، إن على الشركة الجديدة أن تزود الحافلات بالكاميرات لتفادي وقوع حالات السرقة،  فضلا عن توفير ممرات خاصة لذوي الإحتياجات الخاصة.

وأضاف آخر، أن قرار فسخ العقدة، هو قرار صائب بالنظر إلى المشاكل العديدة التي تسببها حافلات هذه الشركة، مشيرا إلى أن التعاقد مع أي شركة ثانية، لتدبير قطاع النقل، يجب أن يلبي مطالب البيضاويين، التي تتمثل في توفير وسائل نقل تحترم وتراعي الأساسيات من حيث توفرها على كراسي مريحة وأن تضمن حقوق العمال، لضمان أدائهم عملهم على أحسن وجه، موجها رسالة للمواطنين بالحفاظ على هذه الحافلات الجديدة.

يشار إلى أن  مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات بالدار البيضاء، صادق خلال اجتماع دورته العادية لشهر فبراير بالإجماع، على إنهاء عقد التدبير المفوض لمرفق النقل الجماعي الحضري بواسطة الحافلات الذي يجمع جماعة الدار البيضاء مع شركة نقل المدينة منذ غشت 2004.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى