سلايدرفن وثقافة

حضور وازن للمغرب في ألبوم غنائي جديد للمغنية الأمريكية بيونسي حول “هوية وجمال السود”

الدار / خاص

العمل في إنتاج الألبوم بدأ العام الماضي، ويعرض مقاطع مصورة تحتفل بالبحث عن هوية وجمال السود في العصور القديمة والمعاصرة.

ظهر العلم المغربي على مقطع أغنية للمغنية الأمريكية ونجمة البوب بيونسيه، المنشور على موقع “يوتيوب” في 30 يوليوز.

ويظهر الفيديو الرسمي للأغنية التي تحمل عنوان «Already» أحد الراقصين يحملون العلم المغربي بينما يرقص آخرون بالقرب من نجمة البوب، حيث يمكن رؤية العلم المغربي في الدقيقة 4:21 من المقطع.

هذه الأغنية جزء من ألبوم بيونسيه المرئي “Black Is King”، فيلم موسيقي أمريكي لعام 2020، مستوحى من “The Lion King: The Gift”. الألبوم المرئي من إخراج وكتابة وإنتاج المغني الأمريكي، بحسب Disney +.

في أغنيتها، تعاونت بيونسيه مع المغنية الغنائية وكاتبة الأغاني الغنائية شاتا ويل والمجموعة الأمريكية الرائد لازر. ووفقًا لشركة إنتاج بيونسيه، فإن الأغنية ومشروع Black is King هي “مذكرات احتفال للعالم حول تجربة السود”.

الألبوم، الذي تم إنتاجه على مدار عام، تم تصويره في عدة مواقع بما في ذلك “نيويورك” و”لوس أنجلوس” و”جنوب إفريقيا” و”غرب إفريقيا” و”لندن” و”بلجيكا”.

وظهر العلم المغربي في ألبوم بيونسيه في نفس اليوم الذي احتفل فيه الشعب المغربي بالذكرى الـ 21 لعيد العرش المجيد. يشار إلى أن هذا الاختيار يمكن تفسيره أيضًا بحقيقة أن أحد الراقصين الذين يرافقون بيونسيه هو المغربية حجيبة فهمي، التي عملت مع المطربة الأمريكية منذ يناير 2013.

حظي الألبوم الجديد للمغنية بيونسيه، الذي يحتفي بثقافة أصحاب الأصول الأفريقية، بإشادة كبيرة، حيث يأتي في وقت يعيش فيه العالم زلزال ثقافي بشأن العرق والعدالة الاجتماعية.

وطرح الألبوم، يوم الجمعة، عقب اندلاع احتجاجات بأنحاء العالم ضد التمييز العنصري، جرى تنظيمها بعد مقتل رجال ونساء سود على أيدي الشرطة الأمريكية.

وقالت بيونسيه في رسالة بمناسبة طرح ألبوم “بلاك إذ كينغ “(الأسود ملك) الذي يعيد رسم قصة فيلم “لاين كينغ” (الأسد الملك) بالاستعانة ببشر إن الألبوم يهدف “لتغيير المفهوم العالمي لكلمة أسود”.

وتجدر الإشارة الى أن العمل في إنتاج الألبوم بدأ العام الماضي، ويعرض مقاطع مصورة تحتفل بالبحث عن هوية وجمال السود في العصور القديمة والمعاصرة.

زر الذهاب إلى الأعلى