أخبار الدارسلايدر

إيطاليا..تعبئة كبيرة للمجتمع المدني تعجل بترحيل رفات مغربي مقتول

الدار/ ترجمات

شهر يونيو الماضي، أصيب  مغربي بطعنة قاتلة بعد جدال في ميلانو. وفي وقت عثر فيه المدعي العام في ميلانو على أحد المذنبين، واعتقاله، أصبح بإمكان عائلة المتوفى أن تعيد أخيرًا رفات ابنها إلى المغرب.

وذكر موقع “Milano Today أن هذا الحادث أثار زخما من التضامن في ميلانو الإيطالية لجمع الأموال والسماح لعائلة محسن بإعادة رفاته الى المغرب.

وبغية مساعدة والدته المغربية “اليائسة”، أطلق أصدقاء الإيطالي الشاب المقتول حملة لجمع التبرعات لإعادة الجثمان إلى المغرب.

أطلق العملية أمريتا سيرافولو دي مونزا، رئيس جمعية Foodforall ، التي تعد كل يوم أحد وتوزع وجبات الغداء على المشردين في محطة ميلان المركزية. وكان من بين هذه المجموعة التقى محسن ، وهو رجل يبلغ من العمر 29 سنة من المغرب وصل إلى إيطاليا في أواخر نونبر عبر طريق البلقان.

وقال أمريتا سيرافولو:” نحب محسن من قبل متطوعي الجمعية المذكورة، الذين يرغبون في ضمان رحلته الأخيرة والسماح بإعادة رفاته إلى الوطن ، كما نضيف.

قبل أسبوعين ، أعلنت السلطات المغربية أنه يمكن إعادة رفات المغاربة الذين ماتوا في الخارج ولم يدفنوا، لدفنهم في المغرب، وفق شروط معينة، اذ يجب أن تكون الوفاة “حدثت بعد سبب آخر غير كوفيد 19 (الوفاة الطبيعية ، والأمراض غير المعدية)” ويجب تغطية تكاليف الإعادة إلى الوطن من خلال التأمين أو أسرة المتوفى.

زر الذهاب إلى الأعلى