سلايدرمال وأعمال

“سهام” للتأمين تتوقع تراجع العائدات بشكل كبير خلال سنة 2020 بسبب “كورونا”

الدار/ خاص

بسبب الصعوبات في سوق السيارات مع زيادة المطالبات في السنوات الأخيرة، يتعين على شركات التأمين الآن التعامل مع أزمة “كوفيد19″، التي تؤثر عليها بشكل مضاعف. أدت الأزمة الصحية وانكماش الاقتصاد إلى تفاقم الصعوبات المالية للعديد من زبنائها. وهذا يترجم من ناحية إلى انخفاض في الاشتراكات ومن ناحية أخرى زيادة في حالات التأخر في السداد.

تتعرض شركات التأمين أيضًا لضربة شديدة في أعمال إدارة الأصول مع انهيار سوق الأوراق المالية وقرار العديد من الشركات بقطع أو تجميد توزيع الأرباح هذا العام. ونتيجة لذلك، تتوقع “سهام” للتأمين انخفاضًا بنسبة 14 إلى 18٪ في صافي دخل الشركة في نهاية شهر يونيو.

فالشركة ليست متفائلة للغاية بالنسبة للعام ككل. وتحذر الإدارة من أنه “بالنظر إلى الوضع الصحي وتأثيره على الأسواق، فإن صافي الدخل المتوقع في نهاية العام سيتأثر بشكل كبير”. على الرغم من الصدمة المرتبطة بـ كوفييد19، “لم يتم التشكيك في الملاءة المالية والربحية على المدى المتوسط والطويل”.

في نهاية يونيو المنصرم، ركود معدل دوران غير الحياة (-0.2 ٪) عند 2.4 مليار درهم، بما في ذلك انخفاض بنسبة 1.3 ٪ بين أبريل ويونيو، في احتواء كامل. كان فرع الحياة هو الأكثر تضرراً في الأشهر الأخيرة. وانخفضت الأقساط المكتوبة بنسبة 27٪ في الثانية و 32٪ على مدى ستة أشهر إلى 423 مليون درهم ، نتيجة لتأثير انخفاض تحصيل المدخرات.

زر الذهاب إلى الأعلى