حوادثسلايدر

اعتراض سفينة كرواتية تحمل طن كوكايين بقيمة 40 مليون يورو قبالة جزر الكناري

الدار/ ترجمات

 أعلن الحرس المدني الإسباني، أمس السبت، ضبط ما يقارب طن من الكوكايين على متن سفينة “في المياه الدولية، على بعد حوالي 88 ميلا غربي جزيرة لا بالماس” في جزر الكناري، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الاسبانية غير الرسمية “أوربا بريس”.

وأفاد المصدر ذاته أن هذه العملية مكنت هذه من حجز 980 عبوة من الكوكايين (980 كيلوغراما) على مركب شراعي يرفع العلم الكرواتي يسمى “ماجيك”.

وأوضحت الشرطة الكرواتية في بيان إلى أن الشحنة اكتشفت على سفينة شراعية ترفع العلم الكرواتي وعلى متنها ثلاثة كرواتيين هم من أعضاء “خلية” تابعة “للكارتل البلقاني المتخصص في الاتجار بالمخدرات على السفن الشراعية واليخوت”.

وأشار ذات المصدر الى أن حجز هذه الكمية من المخدرات هو نتيجة مراقبة طويلة من قبل مصالح الحرس المدني الإسبانية، وهي العملية التي أسفرت عن اعتقال 3 من الكروات.

وبدأ التحقيق في هذه القضية في فبراير الماضي، عندما حصلت مجموعة مكافحة المخدرات المركزية التابعة لوحدة العمليات المركزية على معلومات مختلفة حول السفينة “ماجيك” المشتبه في قيامها بأنشطة مرتبطة مباشرة بتهريب المخدرات الدولي على نطاق واسع.

وأسفرت عملية التفتيش عن حجز 980 رزمة من المخدرات بزنة إجمالية تبلغ 980 كيلوجراما على السفينة. وقُدرت القيمة السوقية لهذه الكمية من المخدرات “الموجهة إلى إسبانيا وكرواتيا”، بـ”أكثر من 40 مليون يورو” بحسب الشرطة الكرواتية.

وكان القارب قد غادر دوبريفينك (كرواتيا) في فبراير الماضي متوجهاً إلى الجبل الأسود وربما إلى الساحل الإسباني بعد ذلك. كان موجودًا لدى وصوله إلى ميناء ألميريا حيث شق طريقه إلى جزيرة لانزاروت، وكان الطاقم يخطط  للتوجه إلى مياه البحر الكاريبي.

زر الذهاب إلى الأعلى