أخبار الدارسلايدر

“كورونا” يجهض أحلام الفرنسيين هواة “تخييم الكرافان” في قضاء فصل الشتاء في المغرب

الدار/ ترجمات

بخلاف السنوات الماضية، لن يتمكن السياح الفرنسيين محبو السفر بواسطة العربات السياحية “كرافان” من السفر الى المغرب خلال فصل الشتاء المقبل، علما أن المملكة تعد واحدا من الوجهات المفضلة لهؤلاء.

وبسبب القيود المفروضة على السفر، واغلاق المغرب لحدوده لمنع تفشي فيروس كورونا، استثنى موقع “عالم مخيمات السيارات” المتخصص، المغربَ من قائمة الوجهات الأساسية لمحبي السفر بعربات السياحة خلال فصل الخريف الجاري وفصل الشتاء المقبل.

وكان ذات الموقع قد وضع السنة الماضية، المغرب إلى جانب كل من جنوب البرتغال والأندلس واليونان وكرواتيا وجنوب إيطاليا، ضمن أفضل الوجهات المفضلة للسياح بالعربات السياحية “كرافان”.

على صفحة Motorhome World على موقع “فايسبوك”، يتساءل مشغلو المنازل المتنقلة الأوروبية أين سيضطرون إلى قضاء شتاء 2020 أو الخيار الذي تم اختياره.

وكتبت ماميفا: “أنتظر بفارغ الصبر الضوء الأخضر للعودة إلى المغرب لمدة ستة أشهر. لذلك، فإن معبر الجزائر طنجة المتوسط”. مارك، من ناحية أخرى، يلمح إلى أنه لن يذهب إلى أي مكان لأن عام 2020 هو عام ضائع.

وقال “أعتقد أننا سنبقى في المنزل هذا العام. إسبانيا، حيث نذهب عادةً ليست وجهة يوصى بها. في الشتاء الماضي، عدنا إلى فرنسا في كارثة”.

ويجد عدد كبير من السياح الأجانب، وخاصة الفرنسيين، الجولة التي تستغرق أسابيع على متن سيارة متنقلة، أفضل وسيلة للحصول على بعض الهواء النقي واستكشاف المغرب. ومن أبرز المناطق المعدة للتخييم بواسطة “الكرافان” هناك شاطئ الترك ضواحي مدينة الداخلة، الذي يقع على بعد 25 كيلومترا على الطريق الساحلية للمدينة، كما أن مدينة أكادير وضواحيها تعد الوجهة المفضلة لهؤلاء.

زر الذهاب إلى الأعلى