فن وثقافة

أغنية من تلحين الفنانة المغربية “آشا” تمثل إسبانيا في مسابقة “أوروفيزيون” للأغنية الشبابية 2020

أعلن التلفزيون الإسباني العمومي “إر تي في إي” أن أغنية “بلانت” التي هي من إعداد وتلحين الفنانة المغربية هاجر الصبيحي الملقبة ب “آشا” ستمثل إسبانيا في النسخة القادمة من مسابقة “أوروفيزيون” للأغنية الشبابية 2020.

وتقوم بأداء هذه الأغنية التي ساهم في تلحينها وتوزيعها أيضا الفنان الموسيقي سيزار روس وبرونو فالفيردي الفنانة سوليا فرنانديز .

وتقيم المغنية والملحنة المغربية هاجر الصبيحي “23 سنة” في إسبانيا منذ عدة سنوات.

وقد تم اختيار الفنانة هاجر الصبيحي التي ولدت ونشأت في المغرب وهي في الثانية عشرة من عمرها للمشاركة في أداء أغنية “بكرة ـ غدا” التي هي أنشودة تحتفي بالحرية والسلام والتسامح والأمل والمحبة وهي الأغنية التي أشرف على إعدادها كوينسي جونز كمنتج بالتعاون مع الفنان العالمي “ريد وان”.

وبعد أن أكملت دراساتها العليا في إسبانيا قررت هاجر الاستقرار في الدولة الأيبيرية لتكريس نفسها للموسيقى والغناء وأصدرت أول أغنية لها في يونيو الماضي التي حققت أكثر من مليون مشاهدة على موقع “يوتوب” في شهر واحد بالإضافة إلى إعدادها وتلحينها لمجموعة من الأغاني التي اشتهرت بشكل كبير في إسبانيا.

وستقام مسابقة “أوروفيزيون” للأغنية الشبابية 2020 في فارسوفيا “بولونيا” في 29 نونبر 2021 داخل أحد الاستوديوهات التلفزية بسبب تفشي جائحة “كوفيد ـ 19” وذلك لأول مرة في تاريخ هذه المسابقة.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى