أخبار الدار

العمراني ينفي نشوب صراع داخل “البيجيدي” والوافي تؤكد: ابن كيران مقربلها

الدار/ عفراء علوي محمدي

نفى سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن يكون الاجتماع العادي للأمانة العامة للحزب، الذي انعقد مساء أمس الاثنين في المقر الرئيسي للحزب بالرباط، قد تخللته أي نزاعات أو مناوشات، كما تدولت بعض التقارير الإعلامية.

وأكد العمراني، في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع "مر  في أجواء إيجابية جدا ولله الحمد ولم يعرف الاجتماع في أي لحظة أي تشنج أو صراخ او غيرهما، بل تميزت الأجواء بحضور الأغلبية الساحقة لأعضاء الأمانة العامة واتسمت بالنقاش العميق خصوصا فيما تعلق بالشأن السياسي".

وكشف العمراني أن الاجتماع، الذي انعقد برئاسته نظرا لغياب الأمين العام بسبب تكلفه بمهمة رسمية خارج المغرب عرف مناقشة مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين، كما "استنفذ كل عناصر جدول الأعمال، واتخذت الأمانة العامة قرارات هامة في الشأنين السياسي والتنظيمي"، على حد تعبيره.

وكانت مجموعة من المواقع الإلكترونية قد تداولت أخبارا عن نشوب صراع حام بين أعضاء الأمانة العامة للحزب إبان الاجتماع، بسبب الأمين العام السابق للحزب، عبد الإله ابن كيران، الذي قالت عنه نزهة الوافي، القيادية البيجيدية، في تصريح للصحافة أعقب الاجتماع، إن الحزب لا يعيره اهتماما كبيرا "احتراما له، وحنا ساكتين ليه غير لاحقاش هو رئيس حكومة سابق".

وحسب المصادر ذاتها، نفذ صبر أعضاء البيجيدي بسبب خرجات ابن كيران المتتالية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ما أدى إلى نشوب صراع حام بين أعضاء الحزب، قسمت بين مؤيدين لهذه الخرجات وآخرين معارض لها، وهم الذين يخشون أن تؤثر هذه خرجات ابن كيران في سياسة الحزب ككل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى