أخبار دولية

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار سد البرازيل إلى 165 قتيلا و155 مفقودا

ارتفع عدد ضحايا انهيار سد منجمي، يقع ببلدة برومادينيو، بجنوب شرق البرازيل، إلى 165 قتيلا و 155 مفقودا، وفق حصيلة جديدة قدمتها سلطات البلد الجنوب أمريكي.

وأعلنت مصالح الدفاع المدني بولاية ميناس جيرايس أن بين المفقودين 37 موظفا كانوا يعملون لدى شركة "فالي"، التي تدير السد المنهار، و 118 شخصا آخرين كانوا يشتغلون مع شركات متعاقدة.

وتواصل السلطات عمليات البحث عن المفقودين بعد ثمانية عشر يوما من حدوث المأساة، على الرغم من الصعوبات التي تعتري مهمتها على الأرض.

ويشارك أزيد من 370 شخصا، بينهم رجال إطفاء وجنود من ولايات مختلفة من البلاد، في عمليات البحث مستعينين بآلات للحفر لاسيما وأن عمق الأوحال يصل إلى 20 مترا في بعض الأماكن.

وبالموازاة مع ذلك، تتواصل أشغال إعادة بناء الجسر، الذي يربط بلدة برومادينهو بمدن أخرى في الولاية، ومن المتوقع أن يدخل الخدمة في غضون ثلاثة أسابيع، بحسب شركة "فالي"، التي تواجه عقوبات وغرامات فرضتها عليها حكومة الولاية والوكالات الفيدرالية والادعاء العام.

وفي هذا الصدد، حجز القضاء على ما لا يقل عن 12 مليار ريال ( 3.26 مليار دولار) من حسابات الشركة لضمان دفع تعويضات للضحايا.

وتجاوزت خسائر كارثة برومادينهو بكثير ما تسبب فيه حادث مماثل في 2015 ببلدة ماريانا  بالولاية نفسها، والذي كان قد أسفر عن مصرع 19 شخصا وخلف أضرارا بيئية كبيرة.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى