أخبار الدار

الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب تنضم للإضراب وتهدد بالتصعيد

الدار/ هيام بحراوي

أعلنت الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، عن إنضمامها إلى الإضراب الذي يخوضه اليوم، صيادلة جهة الدار البيضاء الكبرى، وذلك من أجل مواصلة التصعيد، الذي قررت خوضه، لتحقيق النقاط، تقول الفيدرالية، التي يتضمنها الملف المطلبي الذي وضع بين يدي وزير الصحة.

وأكدت الفيدرالية الوطنية لنقابات الصيادلة، أنه تم الإتفاق وبالإجماع على تلبية نداء نقابة صيادلة جهة الدار البيضاء الكبرى، بالمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم أمام الأمانة العامة للحكومة، بالرباط، مهددة من تصعيد وثيرة الاحتجاجات لإيجاد حل لمشاكل القطاع العالقة.

وتأتي هذه الوقفة، تضيف الفيدرالية في بيانها الذي توصل موقع "الدار" بنسخة منه، كتعبير من صيادلة مدن الدار البيضاء،طنجة، تطوان… وعدد من المناطق الأخرى على الصعيد الوطني، عن غضبهم  الكبير واستيائهم "العميق" من الموقف"غير مبرر" حسب تعبيرها لوزارة الصحة وكذا الأمانة العامة للحكومة، في التعامل مع ملف الصيادلة.

وقالت النقابة إن غضب الصيادلة زاد عن حده، خاصة بعد امتناع الأمانة العامة للحكومة، على نشر الأحكام التأديبية التي صدرت من طرف المجالس الجهوية والهيئة الوطنية للصيادلة في حق مجموعة من الصيادلة، الذين تجاهلوا القوانين المنظمة للمهنة، بتبنيهم نظام تحرير الأوقات أي العمل 24 ساعة / 24 طيلة أيام الأسبوع دون أي سند قانوني.

وخلصت النقابة إلى أن هذه القرارات التي وصفتها بـ"الفوضوية" أدت إلى أزمات مالية لعدد من الصيادلة، الذين أكدت بأنهم مهددون بالإفلاس خاصة أًصحاب الصيدليات الصغرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى