أخبار الدار

العثماني يقصف الاستقلاليين ويكشف موعد عقد اجتماع الأغلبية

الدار/ مريم بوتوراوت

وجه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني انتقادات لاذعة إلى حزب الاستقلال، بعد توالي هجومات حزب "الميزان" على الحكومة التي يترأسها.

وقال العثماني، في سياق مطالبته منتقدي حكومته ب"الموضوعية"، خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب العدالة والتنمية اليوم السبت، إنه "يستغرب عندما يأتي حزب هو في الحكومة عشرين سنة، ويتكلم على العدالة المجالية والتأخر فيها، فين كنتي انت عشرين سنة والعدالة المجالية ما بغاتش تسالي؟ حتى وصلات عندي انا فسنتين خصني نفضيها"، يتساءل المتحدث في إشارة إلى حزب الاستقلال. 

على صعيد آخر، أكد العثماني على أن الحكومة التي يترأسها "الحكومة ماضية في عملها"، معترفا في نفس الوقت بوجود خلافات في الأغلبية "لكن هذا أمر عادي، ونتعامل في اطار ميثاق الاغلبية".

وأوضح المتحدث بأن اجتماع الأغلبية "لم يحن بعد وقته، حيث ينعقد كل شهرين، والاجتماع الأخير كان يوم 19 دجنبر، واذا اجتمعت الشروط وكان الأمناء العامين للأحزاب متواجدين  كلهم داخل المغرب سنعقده وفق البرمجة العادية".

وتابع العثماني "أيا كان اختلافات في الرأي بين أعضاء الأغلبية، فنحن حريصون على أن لا يؤثر على العمل الحكومي، لأن الحكومة عندها منطق وقانون ينظم العمل الحكومي والجميع ملزم بأن يلتزم بهذه القواعد"، مضيفا "و"الأغلبية عندها ميثاق ومؤسسات تفصل في أمورها بطريقة أخرى".

إلى ذلك، شدد المتحدث على أنه "يجب أن نفصل بين الشيئين، لأن الحكومة مؤسسة دستورية ما معاهاش اللعب، ويجب على الجميع أن ينتبه، وأنا كرئيس الحكومة لا يمكن أن أسمح بمخالفة القواعد الدستورية داخل الحكومة ومع الحكومة"، يقول العثماني.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى