أخبار دولية

البيرو : أعضاء الحكومة الجديدة يؤدون اليمين الدستورية

أدى أعضاء الحكومة البيروفية الجديدة برئاسة أنتيرو فلوريس أراوز، امس الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس البيروفي، مانويل ميرينو، وذلك بعد ثلاثة أيام من تولي الأخير رئاسة البلاد بعد عزل مارتين فيزكارا.

وتضم الحكومة الجديدة 18 وزيرا بينهم أعضاء سابقون في حكومات الرؤساء أليخاندرو توليدو (2001-2006)، ولان غارسيا (1985-1990 و2006-2011) وبيدرو بابلو كوشينسكي (2016-2018).

وعين الرئيس البيروفي فرانكا ديزا وزيرة للعلاقات الخارجية والخبير الأمني والتر تشافيز وزيرا للدفاع. وعادت حقيبة الاقتصاد والمالية لخوصي أريستا، في حين آلت حقيبة الداخلية لغاستون رودريغيز، وهو المنصب الذي كان قد شغله في حكومة فيزكارا.

وأسند ميرينو وزارة العدل وحقوق الانسان للمحامية ديليا مونيوز، في حين تولى فرناندو داليسيو، وهو وزير سابق في حكومة كوشينسكي، حقيبة التربية وألفونسو ميراندا الإنتاج. وتم أيضا تعيين عضو البرلمان السابق خوان شيبوت وزيرا للتشغيل وهو المنصب الذي شغله في 2005 خلال حكومة أليخاندرو توليدو.

وعاد الطبيب أبيل ساليناس ليتولى حقيبة الصحة وهي الوزارة التي كان على رأسها في 2018، في حين أسندت حقيبة النقل والاتصال لأوغوستو فالكي، والفلاحة للمهندس الزراعي فرناندو هورتادو، والتجارة الخارجية والسياحة لماريا سيميناريو، والإسكان والتعمير لهيلدا ساندوفال.

وأدى المهندس كارلوس إيريرا ديسكالزي اليمين وزيرا للطاقة والمعادن، وهو المنصب الذي شغله في 2000 و2011، والخبيرة الاقتصادية باتريسيا تيوليت وزيرة للمرأة. كما تم تعيين وليزيت روخاس وماريا ديل كارمن دي ريباراز على التوالي على رأس وزارتي البيئة والثقافة، في حين أسندت حقيبة التنمية والإدماج الاجتماعي لفيديريكو تونغ.

وأشار ميرينو، خلال حفل أداء اليمين، إلى أن الأمر يتعلق بحكومة انتقالية ستحرص على احترام موعد إجراء الانتخابات العامة في 11 أبريل 2021.

المصدر: الدار- واج

زر الذهاب إلى الأعلى