أخبار الدار

هاري وزوجته سيزوران إقليم الحوز.. ولا إشارة رسمية للقاء بالملك

الدار/ المحجوب داسع
 

من المنتظر أن يقوم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، بزيارة للمغرب، في 23 من فبراير الحالي، في أول زيارة من نوعها إلى دولة عربية بعد زواجهما. وهي الزيارة التي يقوم خلالها بزيارة عدد من المناطق السياحية، والإشراف على عدد من الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي.

وكشف الموقع المتخصص في أخبار العائلة الملكية البريطانية، أن جولة الأمير هاري وعقيلته، جاءت بطلب من ملكة إنجلترا، كاشفا النقاب عن برنامج الأميرين، حيث من المنتظر أن يحلا  بمدن الرباط والدار البيضاء ومنطقة آسني، ضواحي مراكش، للإشراف على أنشطة تروم  تعزيز المساواة بين الجنسين و دعم التعليم.

وسيحل الأمير هاري وزوجته يوم 23 فبراير بالمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، وسيكون في استقبالهما سفير المملكة البريطانية بالمغرب، توماس رايلي وزوجته.

وفي اليوم الموالي، أي 24 فبراير، ستكون الوجهة الأولى للأمير وزوجته، منطقة آسني، إقليم الحوز، ضواحي مراكش، حيث سيزوران مدارس تابعة لجمعية "التعليم للجميع" حيث سيكرمان، مؤسس الجمعية، مايكل ماك هوغو.

وخلال هذه الزيارة للمنطقة، سيلتقي دوق ودوقة ساسكس، ببعض أفراد طاقم الجمعية، والأساتذة، كما ستحضر زوجة الأمير هاري، ميغان حفلا للحناء بالمنطقة. ومن آسني، سيتوجه الزوجان إلى الثانوية التأهيلية لآسني، للاطلاع على العرض التعليمي في المنطقة، كما سيحضران مباراة لكرة القدم بين تلاميذ الثانوية، قبل أن يختتما يومهما الأول بالرجوع الى مدينة الرباط، وبالضبط باقامة سفير المملكة المتحدة بالرباط، حيث سيلتقيان بعدد من الشباب المقاولين، وبنساء مؤثرات، وفعاليات من المجتمع المدني، ورياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيقضي الأمير هاري وزوجته، يومهما الاخير في العاصمة الرباط، إذ من المنتظر أن يزورا الاتحاد الملكي المغربي لرياضات الفروسية، والاطلاع على برنامجه المتمثل في مساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق ركوب الخيل ورعاية الخيول، كما سيحضران  لتظاهرة  لركوب.

ويتضمن برنامج الأميران أيضا، زيارة لـVilla des Ambassadeurs لاكتشاف "كيفية استخدام المطبخ المغربي التقليدي لمساعدة الأطفال ذوي الإعاقات على تطوير مهارات جديدة"،  قبل إنهاء زيارتهم في الحدائق الأندلسية، حيث سيلتقيان هناك مع رواد الأعمال الاجتماعيين الشباب.

وعكس ما أثير مسبقا، لم يتضمن برنامج الأمير هاري وزوجته، أي لقاء بينهما وبين الملك محمد السادس، ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وهو الأمر الذي لم تؤكده بعد سفارة بريطانيا بالرباط.

وكتب السفير البريطاني لدى المغرب، توماس رايلي، على حسابه بموقع "التويتر": لم يتبقى سوى ستة أيام قبل أن يبدأ دوق ودوقة سوسيكس، زيارتهما للمغرب. كل شيء يشير إلى أنها ستكون زيارة رائعة وأنا ممتن جدا لأصدقائي وزملائي المغاربة لكل ما قدموه للمساعدة في الإعداد. شكرا لكم".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى